محطّات في أناقة نانسي عجرم

جولي صليبا 07 أبريل 2023

نانسي عجرم فنانة متألقة تتميز بابتسامتها الساحرة. ينتظر الجميع إطلالاتها الأنثوية الأنيقة، فهي صاحبة أسلوب كلاسيكيّ وعصريّ في الوقت عينه، يتناغم مع صيحات الموضة وإنما بما يتوافق مع قوامها ومظهرها.

وقد نجحت نانسي على مرّ السنين في الحفاظ على تألقها ورقيّ إطلالاتها، فلم تقع ضحية صيحات الموضة المبتذلة، بل حرصت في اختياراتها على إبراز أنوثتها وجاذبيتها. وفي الآونة الأخيرة، شهدت إطلالات نانسي تغيراً ملحوظاً بحيث باتت أكثر نضجاً وتألقاً، مما منحها هوية جديدة تمثل بها المرأة القوية في جرأتها والمعاصِرة من دون أن تتخلّى عن تلك البساطة أو الرومانسية التي لطالما عشقناها وانتظرناها في ظهورها...


إيلي صعب المفضّل

قد يكون مصمّم الأزياء إيلي صعب من أَحبّ المصمّمين إلى قلب نانسي، وهو صديق مُقرب لها، فتختار غالباً من تصاميمه وتتألّق بأجمل إبداعاته في الحفلات والمهرجانات. يغلب على تلك التصاميم النمط الأنثوي الناعم، بحيث تكون الفساتين من قماش الدانتيل الفاخر، أو الشيفون الناعم، أو التول المرهف، وتتنوّع ألوانها بين الزاهية مثل الزهري، والحيوية مثل الأحمر، والكلاسيكية مثل الأسود والأبيض. أما الموديلات فتنوّعت بين مكشوفة الكتفين، والمزيّنة بالكشاكش، والجامبسوت، والفساتين القصيرة أو الطويلة... وتعمد نانسي دوماً إلى تزيين إطلالاتها بطريقة راقية بأكسسوارت ومجوهرات ناعمة.


فستان زفاف غير تقليدي

تزوّجت نانسي عجرم عام 2008 من الدكتور فادي الهاشم، وارتدت فستان زفاف غير تقليدي من دار Valentino تميّز بالعقدة السوداء الكبيرة على الصدر، وقَصّة حوريّة البحر. عانق الفستان جسم نانسي النحيل، وكان مصنوعاً من الدانتيل المُزخرف بأنماط الأزهار.

نانسي والمصمّمون

اختارت نانسي تصاميم عدة من ديور، وجورج حبيقة، وزهير مراد، وألكسندر فوتييه، وساندرا منصور، وكارولين لانغ، ورالف إند روسو، وعزّ الدين علايا وغيرهم الكثير...

عصرية وكاجوال

بدأت مسيرة نانسي عجرم الفنيّة في عمرٍ مبكر، وكانت مراهِقة مخاطِرة في الموضة، بحيث لم يكن لديها مانع من تجربة كلّ الصيحات التي كانت رائجة آنذاك حتى الشعر الأحمر. في العام 2011، كانت نانسي عجرم عضواً في لجنة تحكيم برنامج المواهب "أراب آيدول" بموسمه الرابع، واختارت في إطلالاتها تصاميم عصرية متناسقة لفتت الأنظار، ولا سيما سروال الجلد الأسود الضيق الذي نسّقت معه بلوزة باللونَين الأبيض والأسود فكانت الإطلالة عصرية وشبابية في آن. كانت نانسي عجرم عضواً في لجنة تحكيم برنامج “ذا فويس كيدز” بموسمه الأول، واختارت جامبسوت من الجلد الأسود، بقَصّة الشورت القصير من مجموعة “ديور” Dior بحيث بدت الإطلالة كلاسيكية وعصرية في آن، مع كتفين مكشوفتين والتول الشفّاف على الصدر والكمّين.


سفيرة "تيفاني إند كو"

اختارت دار "تيفاني إند كو" الأميركية النجمة اللبنانية نانسي عجرم لتكون سفيرتها الجديدة، لتصبح نانسي بذلك أول سيدة من الشرق الأوسط تتولّى منصب السفيرة لعلامة المجوهرات العالمية الفاخرة.

في الحملة الإعلانية، ظهرت نانسي بفستان أسود أنيق ونسّقته مع مجوهرات مميزة من علامة Tiffany & Co مثل الألماس الأبيض والأصفر مع قطع من تصميم جان شلمبرجير، المصمّم المبدع الذي أطلق بالتعاون مع الدار عدداً كبيراً من المجوهرات الفاخرة بتصاميم غير مسبوقة.