"لنغيّر التاريخ": صور مجموعة Stella McCartney لصيف 2023

04 أبريل 2023

تطلق Stella McCartney الصور الفوتوغرافية المميزة لمجموعة صيف 2023من بطولة الممثلة الشابة وعاشقة الحيوانات Madelyn Cline، والتي تم التقاطها في مأوى الحيوانات "The Gentle Barn" في سانتا كلاريتا بكاليفورنيا. كان الإلهام وراء الحملة هو شعار "لنغير التاريخ" للناشط الياباني يوشيتومو نارا، والذي يتميز برسومه الأيقونية وآرائه الاجتماعية ذات الصدى العالي التي تظهر في المجموعة. وهذه المجموعة بمثابة دعوة لجيل جديد من المغيّرين والمؤثرين، لرفع أصواتهم من أجل المخلوقات الأخرى التي تشاركنا الكوكب والأمّ الأرض.

يوجد في المملكة المتحدة وحدها أكثر من 600،000 شخص نباتي، وقد ارتفع هذا العدد بأكثر من أربعة أضعاف خلال العقد الماضي، وفقاً لما صرّحت به جمعية النباتيين (The Vegan Society). ومع تزايد وعي الناس بتأثير عاداتهم الاستهلاكية في المطبخ على البيئة، فإنه ينبغي عليهم التفكير أيضاً في تأثير عاداتهم عندما يتعلق الأمر بالملابس. حيث تجدر الإشارة إلى أن الصناعة الزراعية الكبرى التي تربّي وتذبح أكثر من 92 مليار حيوان برّي كل عام للغذاء وفق جمعية (HumaneSociety International)، تعمل كذلك على تلبية حاجات صناعة الموضة في استخدام الجلد، مما يتسبّب في تلوث المجاري المائية وتسميم عمّال المدابغ، ويؤدي إلى تدمير النُّظم الإيكولوجية الحيوية، بما في ذلك غابة الأمازون. لذلك، ينبغي على الناس الانتباه إلى تأثير عاداتهم الاستهلاكية في البيئة والبحث عن بدائل صديقة للبيئة عند تسوّقهم الملابس.


تقول Stella McCartney: "ما الذي يمكن أن يوصف بأنه Punk (عصري وجريء) أكثر من قلب نظام الأغذية والموضة الصناعي بأكمله رأساً على عقب من طريق إزالة المنتجات الحيوانية من المعادلة؟ إن شعاري الحالي هو: "نحن ما نأكل، ونحن ما نرتدي". فخياراتنا ذات تأثير مطرد، وإذا أردنا تغيير التاريخ وحماية أمّنا الأرض للأجيال القادمة، فعلينا اتخاذ إجراءات من قبيل التوقف عن تناول اللحوم، إلى وقف قتل الحيوانات من أجل الأزياء".

تُعَدّ مزرعة The Gentle Barn مكاناً مثالياً لنقل رسالة Stella McCartney وإيصال صوتها، إذ تم تصوير الممثلة Madelyn Cline والأكسسوارات النباتية في أرجاء هذا الملاذ الريفي الرائع الممتد على مساحة تبلغ ستة فدادين، وهو يضم مزارع، وحقولاً ومجموعة من الحيوانات. ويتميز هذا المكان النباتي بنهج شامل للرعاية، حيث يؤوي أكثر من 170 حيواناً من بينها: الأبقار، الخيول، الخنازير، الأغنام، الدجاج، اللاما، النّعام، القطط، الكلاب والطيور.

وتم تسليط الضوء على حكايات الحيوانات وأسمائها الفريدة في جلسة التصوير هذه، وذلك تعزيزاً للرسالة التي تقول بأنه يجب أن نحب كل المخلوقات بغض النظر عن العمر أو النوع. وسيتم دعم هذه الرسالة من خلال نشاطات في متاجر StellaMcCartney حول العالم، بهدف نشر الوعي حول قضايا حقوق الحيوانات.

تم عرض مجموعة صيف 2023 في مركز بومبيدو خلال أسبوع الموضة في باريس، وتتميز التشكيلة بأنها خالية من الجلد والريش والفرو والجلود النادرة. تم صنع القطع الجاهزة باستخدام مواد مسؤولة بنسبة 91٪. وتمزج التصاميم البسيطة بين الحنين إلى الماضي واللمسة الأيقونية، مع تركيز على الخطوط القوية التي تعيد تقديم مراحل مختلفة من تصاميمStella McCartney. حيث تعيد التشكيلة إلى الذاكرة رموز الدار من خلال القطع الأساسية الجذابة والعملية التي تتميز بطراز فترتَي التسعينيات وبداية الألفية، مع التركيز على الجاذبية وسهولة الارتداء والاستدامة.