التحقيق مع صبري عبدالمنعم في واقعة النصب عليه بمليون و900 ألف جنيه

القاهرة – "لها" 18 مايو 2023

كشفت جهات التحقيق في القاهرة عن استدعاء الفنان الكبير صبري عبدالمنعم للاستماع الى أقواله في بلاغه المقدّم ضد إحدى الشركات العقارية بسبب تعرضه للنصب من مالكة الشركة في شقة يملكها، تم بيعها بمبلغ 36 ألف دولار لصالح شركة المقاولات المذكورة من دون دفع باقي المبلغ له.

وكانت غرفة عمليات شرطة النجدة في مديرية أمن القاهرة، قد تلقت إخطاراً من قسم شرطة المقطم، يفيد بورود بلاغ من الفنان صبري عبدالمنعم أحمد حسين، 78 عاماً، يتهم فيه نيفين. ع، وعبدالمنعم. ط، بالنصب عليه في شقة يملكها بدائرة القسم، تم بيعها بمبلغ 36 ألف دولار لصالح شركة المقاولات ملك الأولى، من دون أن تسدد باقي قيمة الشقة له.

واستمعت النيابة العامة إلى أقوال الفنان، حيث أكد أن المتّهمَين أوهماه بشراء شقته بعقود موثّقة، وبعد تحرير العقود هربا من دون دفع باقي مبلغ البيع، وهو مليون و900 ألف جنيه.

وكشفت التحريات الأولية أن المتهمة الأولى هي ممثلة الشركة المشار إليها، حرّرت له شيكاً مصرفياً بالمبلغ المتفق عليه 36 ألف دولار، ولكنه تفاجأ بعد تسلّم الشقة من الشركة بأن المدعوة نيفين نصبت عليه بمبلغ مالي قدره مليون و900 ألف جنيه بعد عمله توكيلاً عاماً لها ببيع الشقة.

وكانت جهات التحقيق قد قررت حبس صاحبة شركة المقاولات وشخص آخر أربعة أيام على ذمة التحقيق لاتهامهما بالنصب على الفنان صبري عبدالمنعم بمبلغ مليون و900 ألف جنيه.