كل ما تريدين معرفته عن ريجيم فصيلة الدم المثير للجدل

13 يونيو 2023

يتناول أخصائي التغذية بيتر أدامو فكرة مختلفة عن فقدان الوزن إذ يرى أن الأطعمة التي نتناولها تتفاعل كيميائياً مع فصيلة الدم، وبالتالي فإن النظام الغذائي أو "الدايت" يتم تشخيصه لكل فصيلة دم على حدة، فذلك يساعد الجسم على الهضم بشكل أكثر كفاءة، وفي الوقت نفسه يتخلص من الوزن الزائد بدون أن يفقد طاقته.

واقترح الخبير لكل فصيلة دم نظاماً غذائياً خاصاً أو ريجيم لتخليص الجسم من الوزن الزائد بشكل صحي، إليكم ابرزها:

فصيلة الدم A: لهذه الفصيلة يقترح أدامو اتباع نظام غذائي خالٍ من اللحوم، ويرتكز على الفواكه والخضروات والفاصولياء والبقوليات والحبوب الكاملة، العضوية والطازجة، لأنه يرى أن أصحاب فصيلة الدم A لديهم جهاز مناعة حسّاس.

فصيلة الدم O: يُنصح هؤلاء باتباع نظام غذائي غني بالبروتين، كتناول اللحوم الخالية من الدهون، والدواجن والأسماك والخضروات، من دون نسيان ضم الحبوب والفول والألبان الى النظام الغذائي، كما يوصي أدامو أصحاب هذه الفصيلة بتناول مختلف المكمّلات الغذائية للمساعدة في حلّ مشاكل البطن. 

فصيلة الدم B: يُفضّل تجنّب الذرة والقمح والحنطة السوداء والعدس والطماطم والفول السوداني وبذور السمسم، وكذلك الدجاج لا ينصح به حسب مؤسّس نظام رجيم فصيلة الدم أدامو، وفي المقابل يشجع على تناول الخضار الورقية الخضراء والبيض وبعض اللحوم، ومنتجات الألبان قليلة الدسم.

فصيلة الدم AB: يرى أدامو ان الأطعمة التي يجب أن يركز عليها أصحاب هذه الفصيلة تشمل التوفو والمأكولات البحرية، ومنتجات الألبان، والخضار الورقية الخضراء، لأن الأشخاص من فصيلة الدم هذه يميلون إلى انخفاض حمض المعدة، وبالتالي عليهم تجنّب الكافيين، والكحول، واللحوم المدخّنة.