بالفيديو - منى هلا تكشف كيف عالجت نفسها من مرض السكري وموقفها من الإنجاب

القاهرة – "لها" 15 يونيو 2023

خلال لقاء لها مع الإعلامية سهير جودة ببرنامجها الذي تقدّمه عبر صفحتها الرسمية في "فيسبوك"، كشفت الفنانة منى هلا عن نجاحها في علاج نفسها من مرض السكري الذي أصيبت به منذ فترة، معلنة أنها اتبعت نظاماً غذائياً استطاعت من خلاله أن تتخطى أزمة مرضها.

وقالت هلا إنها اعتادت على النظام النباتي في تناول الطعام منذ وقت بعيد، مشيرة إلى أنها تبلغ من العمر 39 عاماً، حيث لا تظهر عليها علامات التقدّم في العمر بسبب هذا النظام الغذائي، والذي اختارته رفقاً بالحيوان، لكنها بعد فترة اكتشفت العديد من المميزات الصحية لهذا النظام، حيث قالت: "المعدة استريحت، كان عندي السكر وراح لوحده، والنظام النباتي أثبت علمياً إنه يعمل على وقف مرض السكر والسرطان، النظام ده بيفرق في الحالة النفسية والبشرة والشعر والنوم وراحة الجسم".

وأضافت أنها تضع الكاز على شعرها لكي تتحسن صحته وينمو بكثافة، لأنها كانت تعاني في بعض الفترات من عدم نمو الشعر في أماكن بالرأس، قائلةً: "في فنانة شعرها كثيف جداً، وقالتلي نصيحة الكاز، وفعلاً هو مفيد للشعر، معلقتين من الكاز الأبيض ومعلقتين من زيت الخروع والزيتون وجوز الهند ويتم خلطها، وبقيت استخدمه دلوقتي كل ثلاثة أسابيع مرة، وأنصح البنات بهذه الوصفة".


وتحدثت منى هلا عن شقيقتها قائلةً: "نادية أختي حرة في قرارها، ولما لبست النقاب أنا استغربت لأنها كانت بتمثل وبدأت تظهر في أعمال أكثر، فاستغربت القرار لكن معنديش مشكلة هي حرة تعمل اللي هي عايزاه، وهي مازالت مستمرة على النقاب، ونادية أختي مبتعلقش على آرائي الجريئة، وأنا وهي عندنا ميزة وهي إن بينا علاقة دم وأخوّة ومينفعش أي حاجة تكسرها، لا طريقة عيشة ولا اختلاف في الآراء، وهي دي اللي بترجعنا لبعض".

وأكدت منى هلا أن النجومية ليست من أولوياتها، ولكن أولوياتها التمثيل في أي مكان، ويُعدّ تحدياً لنفسها: "أول مرة أطلع على المسرح في سويسرا وأمثل بالألماني كانت رجلي بتترعش وكنت بثبت رجلي بإيدي، وده كان تحدي بالنسبالي، وده أهم من تواجدي في مكان ثابت وأكون نجمة فيه، وهذا الأمر يضيف ثراء لشخصيتي".

وتابعت: "كل شخص له أولويات مختلفة عن غيره، وأنا لا أحب الاستقرار في مكان واحد، بل أحب التنقل من بلد لبلد وأقدم تحديات أكثر لنفسي، وأنا شخص لا يكف عن التعلم، وفكرة النجومية مش في دماغي، وأنا عمري ما عرفت الندم والتجارب الغلط في حياتي بتعلّم منها، وأنا أؤمن بالحسد وإن في ناس عندهم طاقة سلبية ونجمي خفيف أوي".

وأوضحت: "لما بتسئل عن حاجة بجاوب من وجهة نظري أنا فقط، يمكن اللي بقوله في ستات كتير مبتعرفش تقوله عشان خايفة أو هي تحت ضغط من المجتمع، لكن مبخافش حد يكرهني بسبب آرائي، واللي يحبني يحبني زي ما أنا، وميحبنيش عشان أنا بطلع اسمعه اللي هو عايز يسمعه".

وأضافت أن أسرتها كانت سعيدة بعريسها الأخير، وهو فنلندي الجنسية، موضحة أن في عائلتها جنسيات مختلفة، فوالدها ألماني ووالدتها مصرية، وخالتها متزوجة من رجل إسباني، وأحد أخوالها متزوج بألمانية والثاني متزوج بفنلندية، والثالث متزوج من فرنسية".

وقالت إنها اختارت الشخص الخطأ في الحب: "اخترت غلط وكلنا عندنا اختيارات غلط عادي يعني، وأنا شخصية عملية مش عاطفية وبختار بالعقل، وحبيت مرتين فقط طول حياتي، واتجوزت شخص مش مصري وأشهر إسلامه ومن مميزاته إنه طيب جداً وكريم ودي أهم حاجة وكمان هو صادق".

وعن الإنجاب، قالت منى هلا: "أنا عندي قناعة إني مش عايزة أخلّف، وجوزي هو كمان مش عايز يخلّف، وكلنا شايفين اللي بيحصل في العالم، أجيب ليه أنا عيال يشوفوا حروب ومجاعات وكوارث طبيعية، بجد مش شايفالها أي لازمة، وأنا مش من أولوياتي يبقى عندي أطفال، ولو شعرت في وقت ما إن لدي رغبة في وجود طفل في حياتي ممكن أتبنى طفل".