بالصور- محمد منير يحيي حفل "مشواري" بجدة ويوجه رسائل لجمهوره

القاهرة - "لها" 17 يونيو 2023

أحيا مساء أمس (الجمعة) النجم المصري محمد منير حفله الغنائي الذي يحمل عنوان "مشواري" وذلك على مسرح بنش مارك بالمملكة العربية السعودية.

وبدأ الكينغ الحفل بأغنية "الليلة يا سمرا"، والتي قدمها في عام 1981، وهي من كلمات الشاعر فؤاد حديد وألحان نجم الأغنية النوبية "أحمد منيب".

ووجه منير رسائل للجمهور قائلاً: "يعني عمركم شوفتوا الليمون عمره ما بيدبل على أرضه وإن شاء الله ما يدبل على أراضينا ولا في حياتنا"، بعدها أدى أغنية "شجر الليمون"، وعقب انتهائه من الأغنية، قال: "ربنا ما يوقفلنا غنا وهنا دعوة للأمل والفرحة والغناء برضو".

وحرص منير على تقديم الشكر لمنظمي الحفل وللجمهور السعودي، قائلاً: "مش عشان أنا جيت طيران أو سافرت أبقى روحت دولة تانية، لا السعودية وطني الأول، وبشكر كل الجمهور السعودي والتنظيم الرائع للحفل".

ويعد حفل "مشواري" لمحمد منير بمثابة احتفاء مصري وعربي، ورد الجميل لصوت استثنائي مر في تاريخ موسيقانا المصرية والعربية.

وشارك الفنان أحمد سعد في الحفل حيث أهدى أغنية من تأليفه على لحن أغنية "للي"، التي قدمها منير مؤخراً، معرباً عن حبه الكبير للكينج محمد منير، وقال له: "بصراحة لو قلت أي حاجة في الدنيا مش هتوفيك معزتك في قلبي وقلبنا كلنا، فمش هقدر أوفيك غير بالغناء.

ومازح منير سعد فور صعوده على المسرح قائلًا: "أحمد سعد صديقي الشقي"، ليرد عليه سعد قائلًا: "النهاردة لبست بدلة أهو"، وقدما أغنيتي "سو يا سو"، و"للي"، وسط تفاعل كبير من الجمهور.

وقدم منير خلال الحفل نُخبة من أبرز أعماله الفنية في رحلته التي امتدت لما يقرب من نصف قرن من العطاء الفني المتواصل، شاركه فيها نُخبة من أشهر العازفين في العالم ومنهم خوسيه مانويل رويز موتوس، خوان خوسيه سواريز اسكوبار من إسبانيا، وفيكتور ميندوزا من أمريكا، وفتحي عدلي سلامة، طارق رؤوف حسن حسني من مصر، بالإضافة لمُشاركة عدد من العازفين على آلات النفخ النحاسية والخشبية من أوركسترا كييف السيمفونية الشهيرة.