10 وجهات سياحية مثالية للإجازات الصيفية

جولي صليبا 30 يونيو 2023

تكثُر الإجازات في فصل الصيف، ويرغب العديد منا في السفر إلى مدن وبلدان جديدة لاستكشاف حضارات وثقافات مختلفة. ثمة أشخاص يحبّون الشواطئ والرياضات المائية فيختارون الوجهات الاستوائية، فيما يفضّل آخرون زيارة الأرياف الباردة أو المدن الكبيرة للتعرف على خصائصها. نستعرض في ما يأتي 10 وجهات سياحية مثالية للإجازات الصيفية.


جزر المالديف

إذا زرتم جزر المالديف قبلاً، لا شك في أنكم تفكرون في العودة مجدّداً إلى تلك البقعة الساحرة في المحيط الهندي. وإذا لم تزوروها بعد، عليكم الشروع فوراً في التخطيط لإجازة في تلك الجنّة الخلاّبة لأنها المكان الأمثل لقضاء أوقات ممتعة تظل عالقة في الأذهان لسنوات طويلة، لا سيما أن تلك الجزر تشتهر بمياهها الفيروزية وشواطئها الرملية، إضافة إلى المناخ الرائع الذي يأسر القلوب... فجزر المالديف هي أرض الأحلام، أرض السحر والجمال، الأرض التي تفوح منها الرومانسية عبقاً تستطيع تنشّقه بكل حواسك. في تلك الجنّة الاستوائية، يمكن الابتعاد عن صخب الحياة اليومية وضوضائها والاستمتاع بهدوء الطبيعة حيث الرمال البيضاء تعانق المحيط الأزرق. ثمة منتجعات عدة موزّعة على جزر المالديف، ويتم تطوير جزر مالديفية جديدة كل عام نظراً لعدد السيّاح الهائل الذي يزداد باضطراد. تختلف الخدمات والبرامج بين منتجع وآخر، ويعود إليكم اختيار النشاطات والأجواء التي تريدونها ومن ثم حجز المنتجع وفقاً لذلك.


ألانيا في تركيا

ألانيا هي عاصمة السياحة الترفيهية في تركيا، حيث يستطيع كل شخص الاستجمام على طريقته وتمضية إجازة صيفية لا تُنسى.

تقع ألانيا على الساحل الجنوبي لتركيا، وتقدّم أسلوباً فريداً للاسترخاء في أحضان التاريخ الغني وفرص المغامرة، وزيارة قلب المدينة التاريخي. فهناك شاطئ كليوباترا حيث يمكن الاستمتاع بالرمال الذهبية الناعمة والمياه الزرقاء النقية والشمس الدافئة، وممارسة العديد من الرياضات المائية الممتعة. ولا ننسى طبعاً قلعة ألانيا الشهيرة التي توفر إطلالة بانورامية مذهلة للمدينة، وتمنحك إحساساً بأن التاريخ لا يزال حيّاً هنا. إنها قلعة سلجوقية تتكونّ من 83 برجَ مواجهة و140 برجَ مراقبة. كما يستطيع زائر ألانيا الاستمتاع برحلات الجيب سافاري، والحمّام التركي، ومنطقة ديمكاي، ومغارة داملاطاش، ومدينة سايدرا القديمة ومنطقة سابادار كانيون.


جنيف في سويسرا

جنيف مدينة راقية ومناسبة لاستمتاع جميع أفراد العائلة بإجازة صيفية فخمة. فهذه المدينة السويسرية تمتع بموقع استراتيجي على سفح الجبل، وتعتبر الوجهة المثالية لإجازة مفعمة بالنشاط والحيوية، والتلذّذ بنكهات الأطباق السويسرية... تضمّ جنيف معالم سياحية طبيعية وثقافية توفّر أنشطة غير محدودة، وهي مركز لصناعة الساعات الفاخرة والراقية، ومحطة أساسية لعشّاق التسوّق الفاخر والسياحة من فئة الدرجة الأولى.

ومن الناحية الثقافية، تعتبر جنيف ملتقى الفنانين العالميين الذين يأتون إلى مسرحها الكبير ودار الأوبرا لتقديم عروضهم. ولا ننسى طبعاً المدينة القديمة حيث الأحياء المرصوفة بالحصى؛ وبحيرة جنيف أو بحيرة ليمان التي تُعدّ من أكبر بحيرات أوروبا؛ ونافورة جنيف، أعلى نافورة ماء في العالم التي يندفع الماء منها إلى ارتفاع 140 متراً؛ وساعة الزهور التي تقع في الحديقة الإنكليزية؛ ومصانع الشوكولاتة الموزّعة في أرجاء المدينة وتنتج أشهر أنواع الشوكولاتة...


أمستردام في هولندا

يُقال عن أمستردام إنها مدينة الحب في هولندا، مدينة الجمال التي تضمّ الكثير من مناطق الجذب السياحي. تشتهر المدينة بقنواتها المائية، ومنازلها الجميلة، ومحالها ومقاهيها التي تضجّ بالحياة، إضافة إلى المتنزّهات، والمتاحف، والأماكن الترفيهية، والفنادق الراقية والمطاعم وكل ما يخطر في البال لجعل رحلتكم السياحية تجربة فريدة لا تُنسى. في أمستردام، يمكن زيارة القصر الملكي، وساحة دام (دام سكوير)، وحيّ جوردان، وجسر ماجيري بروغ، ومتحف الشمع، وحديقة فوندل بارك، والمتحف البحري، وغيرها الكثير... وعند زيادة أمستردام، لا بدّ من ركوب الدرّاجات الهوائية، والتلذّذ بالأطباق الهولندية التقليدية، والإبحار في القنوات المائية التي تصل بين أجزاء المدينة القديمة والجديدة.


ميكونوس في اليونان

جزيرة ميكونوس اليونانية مثالية لمحبّي الترفيه وعشاق الشواطئ الجميلة مع المياه الكريستالية والأجواء المرِحة لقضاء عطلة لا تُنسى... إنها الجنّة البيضاء في بحر إيجه، حيث طواحين الهواء المطلّة على البحر، والشواطئ الراقية والنظيفة التي تدعوك إلى السباحة وقضاء أجمل الأوقات. في جزيرة ميكونوس، يحلو التسوّق من المحال التجارية الخاصة بالأزياء والمجوهرات والهدايا، ويطيب تناول الطعام في المقاهي والمطاعم الموزّعة قرب الشاطئ. ولمحبّي الآثار والتاريخ، هناك الكثير من المتاحف المميزة، أبرزها المتحف الفولكلوري الذي يعرض التقاليد الثقافية للسكان المحليين القدامى، بما في ذلك الأزياء الوطنية، والآلات الموسيقية، والمنسوجات...

كما تضمّ جزيرة ميكونوس منطقة أليفكانترا أو فينيسيا الصغيرة التي تعدّ من أكثر الأماكن رومانسيةً، وأحد الأحياء الأكثر تصويراً في أوروبا، حيث القصور الكبرى مع نوافذ أنيقة وشرفات تطفو فوق البحر.


زنجبار في تنزانيا

زنجبار واحدة من أجمل الوجهات السياحية في تنزانيا وتتميّز بإطلالتها الساحرة على المحيط الهندي. تتكوّن زنجبار من مجموعة جزر في المحيط الهندي من الجهة الشرقية لقارة أفريقيا وتشتهر بطبيعتها البكر الساحرة، وشواطئها ذات الرمال البيضاء، وأشجار النخيل الباسقة، ومناطقها الجذابة التي تتيح ممارسة الأنشطة المائية المختلفة، مثل الغوص وركوب الأمواج والتجديف وغيرها. تغلب على زنجبار أجواء الطقس الاستوائي، مما يجعلها مثالية للزيارة في كل أوقات السنة. وعند زيارتها، لا بدّ من التوجه إلى “ستون تاون” أو المدينة الحجرية، أي الجزء التاريخي القديم لزنجبار، المُدرج على قائمة “اليونيسكو للتراث العالمي”. في تلك المدينة، تتجاور المباني والبيوت ذات الأبواب الخشبية والشرفات الصغيرة المعلّقة في الهواء، مع خليط فريد من أنماط الهندسة المعمارية المستوحاة من الفن العربي والهندي والأوروبي.


شرم الشيخ في مصر

تتميز شرم الشيخ بأنها من أفضل المدن السياحية في مصر حيث تطلّ على البحر الأحمر وتتوسط بين خليجيّ السويس والعقبة. تشتهر المدينة بمناظرها الطبيعية الجذّابة، وهي من أفضل وجهات الغوص في العالم. عند زيارة شرم الشيخ، يمكن الاستمتاع بالسباحة والمغامرات والسفاري والغوص وتسلّق الجبال... وتضمّ المدينة العديد من المعالم المهمة، مثل شاطئ الفنار، ومتحف الملك توت عنخ أمون، وخليج نعمة، ومحمية رأس محمد، والثقب الأزرق، إضافة إلى العديد من الشطآن الرائعة، والمحميات الطبيعية، وحدائق الشّعاب المرجانية، والمتنزّهات والوجهات السياحية الترفيهية.


فلوريدا في الولايات المتحدة

في أقصى الجنوب الشرقي للولايات المتحدة الأميركية، تقع ولاية فلوريدا التي تستقطب سنوياً ما يقارب الـ 100 مليون سائح من كل أنحاء العالم.

فلوريدا هي ولاية الشمس المشعّة كما يحب أن يسمّيها عشّاقها، وهي مقصد العوائل لتنوع وكثرة مدن الترفيه فيها ودفء جوّها طوال العام. إنها ولاية سياحية بامتياز نظراً لموقعها الجغرافي على المحيط الأطلسي وكثرة الأماكن والمرافق الترفيهية التي تناسب الجميع. بالفعل، تشتهر مدينة ميامي بشواطئها الزرقاء الخلاّبة والساحرة التي تجعل منها الوجهة السياحية الأولى في الولاية، إلى جانب مدينة أورلاندو التي تُعدّ مقصداً للعائلات بسبب وفرة المتنزّهات والحدائق المائية وأبرزها مدينة والت ديزني الترفيهية واستوديوهات يونيفرسال الشهيرة وغيرها...


ماربيا في إسبانيا

ماربيا وجهة مثالية لمحبّي الشواطئ والحفلات والموسيقى. لكن ماربيا تتخطى صورة الفخامة والحفلات واليخوت حيث تُقدّم لجميع زوّارها مركزاً تاريخياً جميلاً مليئاً بالشوارع الضيّقة الساحرة، بالإضافة إلى الشواطئ المثالية للاسترخاء.

ماربيا هي وجهة سياحية فريدة ومقرّ صيفي للعديد من المشاهير والأثرياء بفضل مناخها الرائع وأجوائها المذهلة التي تجعل العطلة لا تُنسى فيها. وعند زيارة ماربيا، لا بدّ من التوجّه إلى البلدة القديمة، وقلعة سهيل، وحديقة ألاميدا مربيا، وميناء بويرتو بانوس خوسيه... ولا ننسى طبعاً الشواطئ ذات الرمال الناعمة والمياه الفيروزية الصافية.


لشبونة في البرتغال

تشتهر مدينة لشبونة البرتغالية بمتاهة التاريخ المتناثر في شوارعها ومبانيها وأزقّتها وقصورها وأسواقها. إنها مدينة نابضة بالحياة ومليئة بالمعالم التاريخية والمتاحف الثقافية والتراثية، فضلاً عن المتنزّهات والحدائق الجميلة. وتشتهر المدينة بجوّها الدافئ والمُشمس الذي يُزيد من شعبيتها بين السيّاح. عند زيارة لشبونة، لا بدّ من التوجه إلى قوس النصر، وقصر بينا سنترا، وأكواريوم لشبونة، وبرج توري دي بيليم، وقلعة سان جورج، وبازيليكا دا إستريلا، والمتحف الوطني للفنون القديمة، ومتحف الفن والعمارة والتكنولوجيا وغيرها الكثير...