Salone Del Mobile 2023 سفَر مع قطع من الأثاث المعاصر

ميلانو – «لها» 30 يونيو 2023

في ميلانو، يجتمع الفنّ بالديكور في معرض الأثاث المعروف باسم «صالوني ديل موبيلي»، والذي يُقام سنوياً ويضمّ في أجنحته المختلفة آخر تصاميم الأثاث والإكسسوارات والأدوات المنزلية، وكلّ ما يمتّ بصلة الى أسلوب العيش الراقي. وهذا المعرض هو بأهميّة أسبوع الموضة الراقية في باريس، وتشارك فيه دور كبرى مثل: «ديور» و«لويفي» و«فندي» و«هيرميس» و«تودز» و«رالف لورين» و«أرماني كازا» و«إيترو» وغيرها. تحف قيّمة زيّنت المعرض تليق ببيوت الذوّاقة من الذين يقدّرون الفنّ والجودة والفخامة. 


Dior وإبداع فيليب ستارك 

تواصل دار «ديور» و«فيليب ستارك» تعاونهما للكشف عن كرسي «موسيو ديور» الشهير، أو كرسي «ميدايون» الأيقوني Medaillon، كتكريم لشخصية المصمّم، وتكشف عن قطع استثنائية تجمع ما بين رموز المهارة الحِرفيّة القصوى والتكنولوجيا الأكثر تطوراً، من خلال ألوان ومواد مختلفة كالألمنيوم المصقول أو المطلّي بالبرنيق، وقماش «بوكليه» باللون الأبيض المائل إلى البيج، وقماش «توال دو جوي» باللون الزهري، أو الأسود، أو البرتقالي المتقزّح.

Hermès وروعة التفاصيل

تركّز دار «هيرميس» Hermès على الجمال المختبئ في أبسط الأشياء، من الملاعق الى الكراسي والمقاعد مروراً بالأطباق والفناجين وأطباق التقديم. وهي تحرص على أن تكون روائع التصاميم ذات جودة عالية. وتعبّر «هيرميس» عن الرفاهية والجودة القصوى.

Tod’S الفنّ أولاً

مختلفة هي دار «تودز» في كلّ ما تقدّمه، خصوصاً أنها الدار الإيطالية المعروفة بمشغولاتها الجلديّة الفاخرة والأنيقة ذات الجودة العالية. وقد قدّمت قطع الأثاث الخاصّة بها بأسلوب فنّي متجدّد يحاكي العصر، ويروي حكاية إبداع إيطالي يهتمّ بالتفاصيل. قدّمت دار «تودز» مشغولاتها في إطار فنّي معاصر.

Armani Casa الكلاسيكيات الراسخة

قدّمت هذه الدار المتخصّصة بأسلوب الحياة الفاخر مجموعات من الكلاسيكيات الراسخة في عالم الديكور. ويقول جورجيو أرماني: «عملي في الموضة والتصاميم هو سعي دائم لتحقيق التوازن بين المواد الفاخرة والمهارة العالية للأيدي التي تعمل على صنعها». من الأثاث الخارجي الى المفروشات الداخلية من أرائك وغرف طعام وطاولات جانبية مستديرة الخطوط: كلّ قطعة تحكي تاريخ الدار الغنيّ بالتصاميم المبدعة والحِرفية العالية.

FENDI Casa الجلد أساس الفخامة

كشفت FENDI Casa النقاب عن مجموعتها الجديدة لعام 2023 في بوتيكها Piazza Scala Boutique، وهي مجموعة متعدّدة الأوجه مع عناصر مليئة بالشخصية المستوحاة من شغف المواد الخام والحِرفية العالية، وصولاً إلى أدق التفاصيل، والتي هي غالباً أساس التصميم. أما العنصر المتكرّر في هذه المجموعة فهو الجلد الذي يمتد من عالم الموضة ليشمل عالم التصميم بألوان البيج للوصول تدريجاً إلى درجات الرمادي والوردي الناعمة والمتطورة. تتطور بعض عناصر التصميم الأساسية لتصبح أكثر أهميةً، وتتوافق دقة الخطوط مع قيمة المواد: كما لو كان لتذكيرنا بأن عام ميلاد FENDI في 1925 هو أيضاً العام الذي صمّم فيه مارسيل بروير كرسي واسيلي، وهو رمز يمثل أسلوباً جديداً في تصميم الأثاث.

Etro Home مجموعة أولى من العالم التصويري

قدّمت دار «إيترو» ابتكاراتها لديكور المنزل من تصميم المدير الإبداعي المصمّم Marco De Vincenzo الذي أعاد ابتكار التقاليد والتراث الخاصّين بالدار مازجاً بين الجماليات الحديثة والأسلوب الشاعري في قطع الأثاث والإكسسوارات والأقمشة لابتكار عوالم جديدة وطرق متطوّرة وأنيقة للعيش. وتشتمل هذه المجموعة الأولى للدار في مجال الديكور والأثاث على أربعة مواضيع مستوحاة من التاريخ والشعار والأيقونات وعالم «إيترو» التصويري مصنوعة كلّها من المواد الفاخرة مثل الخزف والخشب والمعدن والأقمشة.


Buccellati قطع مجوهرة تزيّن منزلك

قدّمت دار المجوهرات الراقية «بوتشيلاتي» قطعاً مجوهرة من الفضّة وزجاج مورانو مشغولة بحِرفيّة عالية لطالما عُرفت بها الدار، من شأنها أن تترك لمسة فخامة حيثما حلّت في زوايا المنزل. بدأ التعاون مع مورانو فينيني في سبعينيات القرن الماضي، عندما اختار جيانماريا بوتشيلاتي زجاج مورانو ليزيّنها بأعناق من الفضّة المشغولة. وتتشارك الداران الحِرفيّة العالية والمتوارثة عبر الأجيال، في مجالَي المجوهرات والزجاج المنفوخ، والتي أثمرت هذا التعاون الفريد وهذه والمجموعة الاستثنائية.