فنادق ومنتجعات "أفاني" تفتتح فندقين جديدين في أوروبا

05 يوليو 2023

أعلنت فنادق ومنتجعات "أفاني"، العلامة الفندقية الراقية المنضوية تحت راية مجموعة فنادق "ماينور"، عن افتتاح فندقين لها في إسبانيا وإيطاليا، وهما "أفاني ألونزو مارتينيز" و"أفاني بالازو موسكوفا". يقع هذان الفندقان الاستثنائيان في مدينتَي مدريد وميلانو الحيويتَين على التوالي ويجسّدان المقاربة العصرية والعملية التي تتّبعها علامة "أفاني" في قطاع الضيافة. كما يتميزان بمساحاتٍ أنيقة مصمّمة بأعلى درجات الإتقان والمرونة لتعزّز التفاعل الاجتماعي. ويفتح دخول علامة "أفاني" إلى هاتين الوجهتين العالميتين فصلاً جديداً رائعاً في مسيرة العلامة الحافلة بأروع الإنجازات.


صُمم كلٌّ من فندقَي "أفاني ألونزو مارتينيز" و"أفاني بالازو موسكوفا" خصيصاً للمسافرين من أصحاب الذوق الرفيع، إذ يوفران مجموعة من التجارب الاستثنائية التي تتيح للضيوف التعرّف على الثقافة المحلية. يحاكي هذان الفندقان بمفهومهما السابق لعصره تطلّعات الأفراد الذين يجوبون العالم ويمارسون مهناً قائمة على الإنترنت، فيما يلبّيان متطلبات المسافرين الذين يوفّقون في رحلاتهم بين العمل والترفيه، ويضمّان نادي "أفاني فيت" الرياضي المجهّز بأحدث المعدّات لعشاق الحفاظ على العافية واللياقة البدنية، إلى جانب المطاعم التي تقدّم الوجبات السريعة وتواكب أسلوب الحياة الديناميكي.

"أفاني ألونزو مارتينيز" في إسبانيا

يبعد هذا الفندق الذي يتّسم بهندسة معمارية رائعة بضع خطوات عن الساحة المركزية الشهيرة التي تحمل اسمه، كما يعود بناؤه إلى العام 1919 ويتميز بواجهة أخّاذة عمرها مئة عام مزيّنة بالشرفات المصنوعة من الحديد المزخرف. وبعد خضوعه لعملية ترميم، أصبح هذا الفندق العصري يجمع بين الأناقة التاريخية والتصميم المعاصر والحديث.

استوحيَت كل التفاصيل في ديكور "أفاني ألونزو مارتينيز" من مدينة مدريد النابضة بالحياة. فحالما يدخل الضيوف إليه، يطالعهم مجسّم مهيب لقطّ أصفر له رمزية معينة لدى السكان المحليين. وتزدان جدران الردهة زاهية الألوان بلافتات تستعرض عبارات مدريدية تقليدية، ليتعرف الزوار على ثقافة المدينة العريقة. أما السلالم فتشيد بالزي التقليدي في المنطقة، حيث تتزين بمجموعة من أوشحة مانيلا المرسومة يدوياً وبإتقان لا مثيل له على الجدران، لتضفي لمسةً فنية ساحرة. وفي إطار عملية التجديد، عمد الفندق إلى توسيع مساحة الفطور ليرتقي بتجربة تناول الطعام. ويستطيع الضيوف أيضاً زيارة مطعم "ذا بانتري" الذي يقدم مجموعة من أشهى أصناف القهوة والمعجّنات والسلطات والسندويشات.

يضمّ فندق "أفاني ألونزو مارتينيز" 101 غرفة تجمع بين أحدث ما توصّلت إليه التكنولوجيا وأعلى معايير الراحة. من جهة أخرى، يستعرض ديكور الفندق عناصر استثنائية تعكس تراث المدينة ويجسّد بالتالي جوهر العاصمة الإسبانية، إذ تتزين أغطية الأسرّة بنمط المربعات الأنيق الذي يستحضر إلى الأذهان النقشة الشهيرة التي كان يرتديها سكان مدريد الذين ينتمون إلى الطبقات الدنيا في المجتمع منذ قديم الزمان. وتمتاز الألواح الرأسية للأسرّة برسومات رائعة للقطط، فيما تجسّد اللوحات الكلاسيكية المهرجانات المحلية مثل مهرجان "سان إيسيدرو". أمّا أغطية المصابيح فتعرض خرائط قديمة لمركز المدينة بكل أناقة، لتعرّف الضيوف على تاريخ مدريد وثقافتها العريقة.


سيكون الضيوف على موعد مع سلسلة مبتكرة من التجارب، بدءاً من المغامرات باستخدام سكوتر سيجواي إلى أماكن غير معروفة لدى السياح لتأمّل أشهر الجداريات ولوحات فن الغرافيتي في المدينة، وصولاً إلى النزهات الرائعة بين أحضان المروج مترامية الأطراف في متنزه "ريتيرو". وبإمكانهم أيضاً إطلاق العنان لإبداعاتهم الفنية في واين جوخ، وهي ورشة عمل للرسم المتوهّج في الظلام، ما يشجّع السكان المحليين والسيّاح على الاجتماع تحت سقف واحد لابتكار تحفهم الفنية بواسطة طلاء النيون. ويمكنهم في الوقت نفسه تناول مشروب العنب المحلي والاستماع إلى نغمات الموسيقى الحماسية التي توقد شرارة الإبداع لديهم. ولعشاق الطعام حصّتهم، إذ تُقام وجبات عشاء خاصة في المعارض والاستوديوهات المخفية، وبالتالي سيحظون بفرصة تناول الأطباق الإسبانية الأصيلة وسط أجواء زاخرة بالفنون.

"أفاني بالازو موسكوفا" في ميلانو

تحطّ "أفاني" رحالها لأول مرة في إيطاليا وتحديداً في مدينة ميلانو مع فندق مميز يقع بين منطقتين حيويتين هما بورتا نووفا التي تشتهر بناطحات السحاب السابقة لعصرها، وكورسو كومو المعروفة بحياتها الليلية الصاخبة. يحتضن مبنى عائد إلى حقبة الحركة الكلاسيكية الحديثة فندقَ "أفاني بالازو موسكوفا" الذي يتألق بتصميم كلاسيكي، وقد كان في السابق أول محطة سكة حديدية في المدينة، من إبداع المهندس المرموق جوليو سارتي.

يضمّ فندق "أفاني بالازو موسكوفا" مجموعة من 65 غرفة وجناحاً تتمتع بتصميم مدروس ومُتقن وتمزج بين السمات الجمالية العصرية واللمسات البسيطة والناعمة بدرجات الأبيض والبيج الهادئة. وقد صُممت كل مساحة في الفندق خصيصاً لتوفر ملاذاً من الراحة والهدوء، فيما تسمح للضيوف بالاسترخاء وتجديد طاقتهم وسط أجواء من الرقيّ. كما تضمن كل الأجنحة والغرف في فندق "أفاني بالازو موسكوفا" أقصى درجات الراحة وتجربة بمنتهى السلاسة للمسافرين من أصحاب الذوق الرفيع.

وإلى جانب مطعم "ذا بانتري" ونادي "أفاني فيت" الرياضي، يحتضن فندق "أفاني بالازو موسكوفا" سبا "أماتي". يقع السبا داخل الأقبية الأصلية والرائعة لمحطة السكك الحديدية السابقة، حيث سينغمس الضيوف في عالمٍ من الهدوء والسلام ويخضعون لعلاجات تلبّي متطلباتهم واحتياجاتهم على أيدي خبراء. تدعو أجواء السبا الهادئة الضيوف إلى الاسترخاء وتجديد عافيتهم وحيويتهم في غرف الساونا والحمّام والجاكوزي، إذ توفر لهم ملاذاً منعشاً يخاطب الحواس.

وبالإضافة إلى المساكن الاستثنائية وتجربة السبا الساحرة، يقدّم "أفاني بالازو موسكوفا" لضيوفه رحلة آسرة إلى عالم الطهي بين رحاب مطعم "فورتي ميلانو" المميز الذي يقدّم أشهى المأكولات البحرية وأفخرها. يستطيع الضيوف الجلوس على التراس الرائع فيما يتناولون الأطباق المتوسطية التي تتخللها نكهات بحر طرانة. يحتفي مطعم "فورتي ميلانو" إذاً بتراث المنطقة الغني بالمأكولات البحرية، ويستخدم في أطباقه مكوّنات طازجة وعالية الجودة، نذكر منها نيوكي الروبيان الأحمر مع جبنة بيكورينو وتاليوليني مع الجمبري والخرشوف.

يوفر فندق "أفاني بالازو موسكوفا" لضيوفه مجموعة متنوعة من التجارب الأصيلة، بدءاً من صفوف إعداد الباستا بقيادة طاهٍ محلي وصولاً إلى جولة من العمر في المدينة على متن سيارة فيات 500 مجدّدة تعود إلى العام 1971. ولعشاق الموضة حصّة أيضاً مع جولة تسوّق خاصة تأخذ متطلباتهم واحتياجاتهم في الاعتبار قبل الانطلاق لمنحهم تجربة استثنائية بالفعل، فضلاً عن جلسة تصوير تجسّد روح وسط المدينة التاريخي العريق.


مع هذين الفندقين الجديدين، توسّع علامة "أفاني" انتشارها في السوق الأوروبية، ومن المرتقب افتتاح فنادق أخرى بين ربوع أبرز المدن في إيطاليا وألمانيا خلال الأشهر المقبلة، وفي هولندا العام المقبل. كما ستدخل "أفاني" أميركا الجنوبية والوسطى من بابها العريض في وقتٍ لاحق من هذا العام، حيث ستفتتح فندقين جديدين في كولومبيا والمكسيك. وتؤكد هذه الإنجازات التزام علامة "أفاني" بالتوسع عالمياً وبتنويع عروضها الفندقية في قطاع الضيافة الراقية لتمنح ضيوفها تجارب إقامة لا تضاهى في كل أنحاء العالم.