بالصور - الجمهور يدعم علي الحجار لهذا السبب!

القاهرة – "لها" 08 يوليو 2023

بالتزامن مع حفل "الأساتذة" الذي أحياه الفنان مدحت صالح، مساء أمس (الجمعة) أحيا الفنان الكبير علي الحجار، حفلاً ضخماً على مسرح قاعة إيوارت بمقر الجامعة الأميركية بالقاهرة، وسط حضور كبير ضم فنانين وإعلاميين وشعراء وملحنين.

وفاجأ الجمهور علي الحجار برفع لافتات تضامن ودعم له مكتوب عليها "100 سنة غناء"، وهو المشروع الذي قال الحجار إنه قدمه لدار الأوبرا من عشرين عاماً وأخذه منه مدحت صالح وقدمه تحت عنوان "الأساتذة".

ووجه الحجار الشكر للجمهور الذي رحب به ترحيبًا خاصًا، وأكد في بداية الحفل أنه محظوظ لكون جمهوره هم أصدقاؤه، ووجه لهم الشكر على دعمه في مشروع "100 سنة غناء".


وبدأ الحجار الحفل بعدد من أغنياته الشهيرة، موضحاً أنه اهتم للغاية باختيار الأغنيات حسب طلب الجمهور، مثل "المال والبنون"، و"على قد ما حبينا"، و"يا طالع الشجرة"، و"الزينة والزينة"، و"عم بطاطا"، و"أنا كنت عيدك"، و"مفيناش من الخوف".

وحضر الحفل كل من الإعلاميين محمود سعد، وخيري رمضان، وسهير جودة، والمخرج عادل أديب وزوجته الفنانة منال سلامة، وحمدين صباحي، وشادي مؤنس، وجمال بخيت، وصلاح عبد الله، وإبراهيم عيسى، والناقد الفني محمد عبد الرحمن، والكاتب الصحفي إسلام وهبان.

واستمر الحفل لمدة ثلاث ساعات. ويعد هذا الحفل استمراراً للتعاون بين الحجار والجهة المنظمة، حيث قدم الحجار عددًا كبيرًا من الحفلات تحت إشرافها.

يذكر أن علي الحجار، أكد في تصريحات تليفزيونية أن مشروع "100 سنة غناء" كان يحلم به منذ عام 2002، ولكنه فوجئ بالمشروع يذهب من بين يده بكل تفاصيله إلى الفنان مدحت صالح.

وأضاف: "كنت متوقع أن مشروع مدحت صالح، ودار الأوبرا المصرية حاجة تانية، وبدأت أسأل لقيت الموضوع حقيقي، ومدحت صالح عارف إني بعمل المشروع من 2002، وكل كلمة بيقولها في مشروعه متطابقة مع مشروعي".