بالفيديو - علي الحجار يصعّد أزمته مع مدحت صالح... وهذا ما هاجمه به

القاهرة – "لها" 11 يوليو 2023

خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الستات" الذي تقدّمه الإعلامية سهير جودة عبر قناة "النهار"، صعّد الفنان علي الحجار أزمته مع الفنان مدحت صالح الخاصة بمشروع "الأساتذة"، حيث كشف تفاصيل خلافه مع صالح بشأن المشروع الذي يراه الحجار مأخوذاً من مشروعة "100 سنة غنا".

وهاجم الحجار صالح مؤكداً أن فكرة مشروع "100 سنة غنا" هي له من الأساس، مشيراً إلى أن مدحت صالح يعرف ذلك جيداً.


وأضاف: "مدحت صالح طلع في برامج كتير وقال علي الحجار أستاذي، مدحت يعلم مشروعي ويعلم الدراسة اللي أنا بعملها (100 سنة غنا)، ونقلها بالضبط وغيّر الاسم إلى مشروع (الأساتذة)، ده مشروعي واخده بالضبط كوبي بيست، فأنا فكرتي قائمة على الملحنين وليس المطربين".

وعن وجود نية للصلح معه، قال: "إحنا مش عيال صغيرة اتخانقنا في الشارع وبتصالحونا على بعض، الموضوع مش كده، تخيلي نفسك بتعملي رسالة دكتوراه بقالك سنين وتعبانة فيها، وفجأة واحد تاني ياخد نفس الرسالة ويسميها اسم تاني ويسمّي نفسه الدكتور فلان، أمر موجع جداً".

وأشار الحجار إلى أن مدحت صالح ومنذ احترافه الغناء، يعتمد على غناء ست أغنيات لنفسه، ويكون باقي الأعمال لمغنين وملحنين آخرين.

ونوّه علي الحجار بأنه اطلع على مقتطفات من حفل "الأساتذة" الذي أحياه مدحت صالح أخيراً، قائلاً: "هي هي حفلته اللي بيعملها دايماً، مفيش حاجة جديدة حصلت، هو بيقول أنا هطور وأجيب الأغاني القديمة وأوزعها توزيع معاصر، ولا فيه أي حاجة حصلت".