بالفيديو - رضوى الشربيني تكشف تفاصيل تعرّضها للتحرّش

القاهرة – "لها" 07 أغسطس 2023

نشرت الإعلامية رضوى الشربيني مقطع فيديو عبر حسابها الخاص في موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، كشفت من خلاله عن تعرّضها للتحرّش اللفظي طوال الوقت.

وظهرت رضوى في الفيديو وهي تجيب على سؤال المذيعة: هل تعرّضت رضوى الشربيني للتحرّش. قائلةً: "نعم تعرّضت للتحرّش وأتعرّض للتحرّش اللفظي طوال الوقت بخلاف التحرّش الآخر".


وكانت رضوى الشربيني قد أُوقفت عن العمل بعد اتهامها بالإساءة الى الرجال بسبب منشور عبر أحد حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي أدى إلى تقدّم محاميين ببلاغين إلى النائب العام ضدها متّهمين إيّاها بإهانة جموع الرجال المصريين بوصفهم بالخراف على وجه التحديد، في سخرية صريحة منها تستوجب المساءلة القانونية.

وذكر البلاغان أن المشكو في حقها كتبت منشوراً عبر حسابها الخاص في "فيسبوك"، والمتاح للعامة مطالعته والتعليق عليه، قائلةً: "مش فاهمة ليه البنات ما تحبش تاكل لحم الخروف بس تحب ترتبط بيه"، ما أثار حفيظة رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وتسبب في إيقافها عن العمل وإحالتها الى التحقيق من إدارة قنوات cbc.

وأوضح البلاغان أنه من حيث المشكو في حقها ارتكبت جريمة السبّ والقذف، ففي قانون العقوبات المعدّل بالقانون الرقم 147 لسنة 2006، حدّدت المادة 303 عقوبة القذف بالنص: "يُعد قاذفاً كل من أسند الى غيره بواسطة إحدى الطرق المبيّنة بالمادة 171 من هذا القانون، أموراً لو كانت صادقة لأوجبت عقاب من أُسندت إليه بالعقوبات المقررة لذلك قانوناً، أو أوجبت احتقاره عند أهل وطنه".

وطالب مقدّما البلاغين باتخاذ اللازم قانوناً نحو التحقيق في الواقعة المشار إليها واتخاذ كل ما يلزم لتحريك الدعوى الجنائية ضد المشكو في حقها، لمعاقبتها بنص المادة 303 من قانون العقوبات، لأنها منذ أيام قليلة أهانت جموع الرجال المصريين بوصفهم بالخراف على وجه التحديد، في سخرية صريحة منها تستوجب المساءلة القانونية.