رغم وفاة ابن شقيقه... وليد توفيق يُغني في "مهرجان الفحيص"

18 أغسطس 2023

فاحت رائحة الغناء الجميل من مسرح دير الروم الارثوذكس، وهو يحتضن أولى أمسيات "مهرجان الفحيص" في دورته الحادية والثلاثين، التي تُقام سنوياً تحت شعار "الأردن... تاريخ وحضارة"، والتي شهدت مشاركة عازف العود الأردني الموهوب أندريه شعيا، والصوت الأردني الجميل سائد حتر، والنجم اللبناني وليد توفيق.

حضر الحفل حشد جماهيري كثيف، وقد استهلّه سائد حتر بوصلة غنائية بصحبة فرقته الموسيقية بقيادة الفنان عصام سماوي، حيث أطرب الجمهور بأغانيه التي تنوعت بين الشعبي والتراثي، كما قدّم أغاني للفنان الراحل ملحم بركات، وأغنية للفنان الراحل محمد جمال. ومن الأغاني التي قدّمها حتر: "اعتب على قد المحبة"، و"الدنيا حلوة برجالها"، و"بنرفع ايدينا"، و"دنا القلم" و"يا شوقي" وغيرها.

واختتم سائد حتر فقرته بأغنية السيدة أم كلثوم "ألف ليلة وليلة"، قبل أن يكرّمه أمين سر المهرجان، عيسى السلمان.

ثم دخل الحفل الفنان وليد توفيق مؤدياً أغنية بمناسبة زفاف ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله، قبل أن يًحيى الجمهور الأردني ويقدّم باقة من أجمل أغانيه، بينها "يا عسل" و"أنا زيم يا عصفور"، و"يا بحر"، و"لا تعودني عليك"، و"محلا هالسمرة"، و"وكأني مليش الا عنيك"، و"تيجي نقسم القمر"، و"على دقة قلبي الميال"، و"عيون بهية"... كما غنّى رائعة "حيو الأردن" التي قدّمها في تسعينيات القرن الماضي، في استعادة لذكرياته مع الجمهور الأردني.

والجدير بالذكر أن وليد توفيق شارك في المهرجان على الرغم من فاجعته بوفاة ابن شقيقه منذ أيام قليلة.