'العربية' تُطلق قناة 'العربية الحدث'

عبد الرحمن الراشد, قناة العربية, قناة العربية الحدث

07 مارس 2012

مع دخولها العام التاسع، أطلقت قناة «العربية» رسمياً، قناة «العربية الحدث»  كقناة مكملة للقناة الرئسية. وتأتي القناة الإضافية لتقديم المزيد من التغطية الصحفية والحوارات السياسية والأفلام الوثائقية، ما يتيح لقناة «العربية» الأم متابعة تغطيتها وبرامجها الاعتيادية عوضاً عن متابعة التغطيات الطويلة.

وفي هذا السياق قال عبد الرحمن الراشد المدير العام لقناة «العربية»: «لدينا من الأخبار والمعلومات ما تعجز شاشة واحدة عن تقديمه، وفي المنطقة من الأحداث ما لا يكفي قناة كبيرة كـ»العربية» عرضه. ولدى المشاهدين كذلك اهتمام كبير في ما يجري من أخبار في العالم العربي والمنطقة والعالم، وهو ما يُلزمنا تقديم خدمة إخبارية إضافية له. ولذلك فتحنا نافذة جديدة أمامه أسميناها «العربية الحدث».

وأضاف الراشد: «وبعد أن أُطلِقَت تجريبياً خلال الأسابيع الماضية، تُدشِّن القناة الوليدة بثّها الرسمي في ٣آذار/مارس مكمّلة في التوجه والسياسة والخط المهني التحريري قناة «العربية» الإخبارية الرئيسية، وذلك بهدف توسيع خيارات الأخبار لدى المشاهد ومواكبة الأحداث المتسارعة في المنطقة العربية».  وحول ما تعنيه الإضافة الجديدة أوضح الراشد: أن «العربية الحدث» ليست بديلاً ولا مُنافساً بل نافذة إضافية للقناة الأم.

من جانبه قال المدير الإعلامي لقناة العربية ناصر الصرامي: «إن «العربية» التي فرضت نفسها كأحد أكثر المصادر الإخبارية مصداقية في المنطقة، تقدم مع دخولها عامها التاسع قناة «العربية الحدث» كتجربة مختلفة، تعزز صيغة «العربية» التي تقدم كل الأخبار وجميع الآراء التي تعني أنها أكثر كلفة، جهداً ومالاً، وأحيانا دماً...».