إجمل إطلالات النجمات في "مهرجان البندقية السينمائي" بدورته الـ80

فرح جهمي - بيروت 01 سبتمبر 2023

انطلقت فعاليات "مهرجان البندقية السينمائي الدولي" بدورته الـ 80 منذ ساعات وسيستمر حتى 9 أيلول (سبتمبر) الجاري، وقد تألقت النجمات على السجادة الحمراء بإطلالات صيفية مبهرة لناحية التصاميم والألوان.

أطلّت الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد بفستان أنيق باللون الأبيض من إبداع المصمّم رامي العلي، وجاء من دون أكمام وبتفصيلة حورية البحر، وهو منفذ بقماش التول القاسي المطرّز بالأحجار اللؤلؤية مع ريش يزخرف الكشاكش التي تزيّن الجزء السفلي من الثوب.


واختارت النجمة أليس كامبيلو فستاناً كلاسيكياً باللون الأسود بتصميم ناعم وأنيق، وبنوعين من القماش، الجهة العلوية بقماش لامع يشبه الجلد مع حمّالات رفيعة عند الكتف، لينساب باتساع نحو الأسفل.


واختالت النجمة باولا توراني على السجادة الحمراء بفستان أبيض ناعم يبرز رشاقتها وجمالها، فجاء ضيقاً بالكامل مع تطريز خفيف عند الصدر ليلتف حول العنق على شكل قلادة منمّقة، وأكملت إطلالتها الأنيقة ببعض المجوهرات الماسية الناعمة.


وبالمعدن الفضي الجميل، أطلّت النجمة توني غارن على السجادة الحمراء بفستان من دون أكمام وضيق بالكامل، وتميّز بقماشه المصمّم على شكل قطع معدنية مصفوفة بإتقان، ويحمل توقيع دار "ألبيرتا فيريتي". وأكملت إطلالتها بعقد جميل من الألماس.


في حين اختارت النجمة ومقدّمة الحدث كاترينا مورينو فستاناً مبهراً باللون الأحمر الناري من تصميم دار "أرماني"، وجاء من دون أكمام وضيقاً بالكامل لإبراز رشاقتها، وبطبقات من الأورغنزا وبشك على كامل الثوب بكسر أحجار باللون الأحمر اللامع.



وبفستان أبيض ناعم، تألقت النجمة الإيطالية فلورا دالي فاتشي، وقد تميّز بتصميم كلاسيكي من الأمام مع فُتحة واسعة عند الظهر، وجاء ضيقاً من الأعلى لينسدل بنعومة ويتسع في أسفله.

يُذكر أن المهرجان هذا العالم لم يحظَ بالاهتمام الذي أولاه له نجوم العالم في الدورات السابقة، ولن يكون الحدث هذا العام مكتظاً بالنجوم بسبب إضرابات رابطة الكتاب الأميركية (WGA)، ونقابة ممثلي الشاشة -الاتحاد الأميركي لفناني التلفزيون والراديو، المعروف باسم SAG -AFTRA، حيث يؤثر الإضراب في قدرة الممثلين في النقابة على الترويج لأفلامهم، مما يحدّ من ظهورهم في فينيسيا.