خاص "لها" - نقابة الممثلين تردّ على الاتّهامات باختلاف الأجور بين الفنانين

القاهرة – نرمين زكي 06 سبتمبر 2023

أثار تسريب لائحة بأجور الفنانين والتي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي غضب عدد من النجوم بعد أن اتضح الاختلاف الكبير بين أجور بعضهم، ما دفع عدد منهم لإطلاق تصريحات عبّروا فيها عن غضبهم من تلك اللائحة.

وفي الرد الأول من نقابة المهن التمثيلية، كشف مصدر من داخلها في تصريح خاص لـ"لها" حقيقة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، أن اللائحة التي نُشرت على هذه المواقع غير مؤكدة ولم تصدر عن أي جهة رسمية، وإنما هي اجتهادت من بعض روّاد السوشيال ميديا.

وكانت الفنانة وفاء عامر قد شنّت هجوماً على الوسط الفني في مصر بسبب التفاوت الكبير بين أجور الفنانين، وأبدت استياءها من ذلك، مشيرةً إلى أن هناك تصنيفاً في الوسط الفني.

وقالت وفاء إن مسألة تصنيف أجور الفنانين مزعجة، ولا شيء اسمه فنان "نمرة واحد"، موضحة: "حكاية الأجور دي مزعّلاني أوي ومافيش حاجة اسمها نمرة واحد، يعني لو في فنانين منهم 7 نمرة واحد هيبقى الباقي فئة تانية". وأضافت: "ممكن الفنانين يحصل معاهم ضعف ثانوي أو يسقطوا نتيجة إنهم تعبوا، فطبيعي لازم يكون في فشل حتى يكون في نجاح، ولو حد بيعمل أدوار مساعدة هيكون زيه زي الأبطال بالظبط مفيش فرق، وليه يحصل التصنيف الغريب ده، وده هيخلي الفنانين زعلانين من بعض ويحس إن في واحد أحسن من التاني".