ماهر الشيخ ورضوان شلباوي إلى نهائيات Arabs Got Talent 2

قناة ام.بي.سي, برنامج أراب جوت تلنت

16 يونيو 2012

تأهل المتسابقان ماهر الشيخ ورضوان شلباوي إلى المرحلة النهائية من Arabs Got Talent 2 في خامس حلقات المرحلة النصف النهائية، بعد منافسة شرسة للغاية قدّم فيه المتسابقون أفضل ما لديهم. وضمّت الحلقة إلى جانب المتأهلين كل من فرقة     Triumffوعبد المغيث زيتاني ومحمد زويد وساهر الساهر وفرقة Starsilat السعودية.

حصد السوري ماهر الشيخ أعلى نسبة تصويت من الجمهور ليصعد مباشرة إلى المرحلة النهائية، بعد تقديمه عرضاً متميزاً استخدم فيه عدداً كبيراً من المؤثرات الصوتية والمرئية، أشاد بها العميد علي جابر. وحتى مع وجود تعليقات سلبية من نجوى كرم، فإن ذلك لم يمنعها من الإشادة بالعرض. أما ناصر القصبي فقد أكد للشيخ أنه راهن عليه منذ البداية، وأشار إلى أن المتسابق لم يخذله. وجاء هذا التميّز بعدما تعرض الشيخ للإغماء في الكواليس وقبل دقائق من بدء الحلقة، لكن الإصرار على الفوز غلب التوتر والإرهاق.

وقد حلّ في المركزين الثاني والثالث فرقة اتحاد طنجة الأندلس المغربية، والمتسابق التونسي رضوان شلباوي، ليتأهل رضوان شلباوي بعدما اجتمع أعضاء لجنة التحكيم الثلاثة وللمرة الأولى في المرحلة نصف النهائية على اختيار متسابق واحد للصعود.

فقد أبهر المتسابق التونسي رضوان شلباوي الجمهور واللجنة التي راهنت عليه وتوقّعت منه عرضاً يفوق الخيال. ونجح في تحقيق حلمه بالوصول إلى المرحلة النهائية بعدما اشترك في الموسم الأول من Arabs Got Talent، واستقصته اللجنة في المرحلة نصف النهائية على حساب فريق Family Crew. وسبق لشلباوي أن كرّر مشهداً مأسوياً على مسرح البرنامج بسقوطه من علو مرتفع بعد أن تمزق القماش الذي كان معلقاً عليه في الموسم الأول وفي المرحلة الأولى من الموسم الحالي. وصف العميد علي جابر عرض شلباوي بالعالمي وقال إن السيرك الفرنسي الشهير Cirque du Soleil  هو المكان الأمثل لشلباوي.

بدورها قدّمت فرقة "اتحاد طنجة الأندلس" التي تجمع أعماراً مختلفة، عرضاً مليئاً بالبهجة والأكشن، تميّز فيه الصغار على الكبار بشهادة العميد علي جابر، جزمت بعده الفنانة نجوى كرم بأن الفرقة تستحق العالمية. ما جعل اللجنة تتهامس بأن من يستحق التأهل إلى النهائيات هم رضوان و"اتحاد طنجة الأندلس"...

رقص مبهج، وابتسامات موزعة على كل الوجوه. هذا أكثر ما ميَّز عرض فرقة Triumff  اللبنانية المكونة من أطفال أكبر عضو فيهم لم يتعد عمره 16 عاماً.

تدريب الفرقة أتى بثماره في عرض لمس قلب العميد الذي الذي قال إنّه جميل ومليء بالطاقة والابتسامات.

ومن بين خيوط العنكبوت خرج المتسابق عبد المغيث زيتاني على مسرح البرنامج ومرّر جسده كله عبر مضرب مجوف للتنس، لكن هذا الأمر لم يكن صعباً بالنسبة إلى زيتاني بجسده المطاطي. وبالرغم من الجهد الكبير الذي قدّمه زيتاني في عرضه، لم ينجح في إقناع العميد علي جابر الذي رأى في العرض تكرار لما رآه في المرحلة الأولى. ما جعل نجوى تعترض، فقالت إن موهبة زيتاني استثنائية، وقالت: "حرام عليك يا علي، كيف يستهان بهذه الحركات؟!.. ليس معروف وين راسه ووين رجليه.. لا تحطمون معنوياته"، ثم وجهت كلامها إلى المشترك، فقالت: "عبد المغيث، أنت إنسان مهم، لا تجعل أحد يكسر لك معنوياتك".

ومن البحرين قدّم المتسابق محمد زويد لوحة غنائية جمعت ما بين الغناء والعزف على البيانو والغيتار في أغنية للفنان العالمي MIKA، لكن التعليق السلبي وحّد أعضاء اللجنة التي انتظرت منه عرضاً أفضل، وكان علي جابر قاسياً على زويد حين قال له أن العرض كان دون المستوى، وانتقد طريقة تقديمه الأغنية التي اعتبرها العميد جابر من الفن النخبوي الذي كان يحتاج إلى طريقة أخرى للتقديم.

أما المتسابق ساهر الساهر من العراق الموهوب بالعزف على البيانو، والذي كان قد صرّح في مروره السابق إنّه إبن أخ الفنان كاظم الساهر. تلقّى Buzz من العميد علي جابر الذي فاجئ الساهر الذي عقّب على تعليق العميد بقوله: "هذه المقطوعة للملحن العالمي YANNI وهي من أصعب معزوفاته..." فيما عبّر جابر عن رأيه قائلاً: " إن اختيار ساهر للقطعة كان خاطئ وكان فيها تكرار كتير، ولم تمّسنا. أما نجوى فقالت: "الموسيقى فيها إحساس والبرنامج يتطلب المقطوعات الصعبة".

آخر المتسابقين الثمانية في هذه الحلقة كان فريق Starsilat من السعودية الذي قدّم عرض منسجم من حيث اللغة والحركة مع أطول تنين في ArabsGotTalent ولكنه افتقر الإبداع. وقد رأى فيه علي جابر تحسّن عن العرض الماضي، وفضّل ناصر لو استخدم الفريق أكثر من حيوان في عرضهم، أما نجوى فقالت: "طالما عندهم حجة العتمة كان بإمكانهم الإبداع أكثر بكتير وتفويت أكثر من شئ، بس كانوا حلوين".


كواليس الحلقة:

-أصيب المشترك السوري ماهر الشيخ بحالة إغماء في الكواليس قبل بدء الحلقة المباشرة، بسبب التعب الشديد والإرهاق الذي عاناه.

- عبّرت الفنانة نجوى كرم عن شعورها بالحرّ الشديد خلال الإعلان ، الأمر الذي جعل علي وناصر يؤمّنان لها التهوئة.

 

ماهر الشيخ

 

رضوان شلباوي