مفاجآت غير متوقعة في أسبوع نيويورك للموضة

12 سبتمبر 2023

تتواصل فعاليات أسبوع نيويورك لموضة ربيع وصيف 2024، بمعدّل 12 عرضاً يومياً ويستمر حتى 13 أيلول (سبتمبر) الجاري. وقد تميّزت العروض بالكثير من المفاجآت وبحضور أعداد كبيرة من النجوم العالميين.


وشكّل عرض دار Ralph Lauren الشهير محطّة بارزة في بداية هذا الأسبوع، كونه يأتي بعد غياب استمر أربع سنوات بسبب جائحة كورونا، حيث عاد المصمّم الأميركي رالف لورين بمجموعة متنوعة لناحية الألوان المبهرة والتصاميم المميّزة والبارزة لربيع 2024.


وقد تضمّن العرض إطلالات من الدنيم تم تقديمها بأسلوب كلاسيكي حيناً ومُبتكر حيناً آخر، كما استعمل المصمّم العالمي الخامات الذهبيّة في تنفيذ العديد من القطع ذات الطابع الكاجوال.


وارتكز لوران في مجموعته على الألوان المشرقة، واعتمد على خليط الألوان الحيوية التي نسّقها مع الأكسسوارات الناعمة.


وخلال العروض، اختارت دار Coach أن تُقدّم جديدها قبل انطلاق جدول العرض الرسمي لأسبوع نيويورك للموضة. وقد عرضت مجموعتها لربيع وصيف 2014 في مكتبة نيويورك الوطنيّة، حيث شهد العرض مفاجأة غير متوقعة باقتحام شابة للمدرج والتظاهر أمام الجميع.

وفي التفاصيل، اقتحمت مدرج العرض مُتظاهرة من مُنظّمة "بيتا" الأميركيّة المناهضة لاستعمال جلود الحيوانات في مجال الموضة، فمشت وهي ترفع بيديها يافطة، ما دفع عناصر الأمن لإخراجها بالقوة.


واحتفل المصمّم ستيوارت فيفرز هذا الموسم بمرور 10 أعوام على تولّيه مهام الإدارة الإبداعيّة في دار Coach، فقدّم بهذه المناسبة تصاميم عصريّة ذات طابع أنثوي مع مجموعة من الحقائب الملوّنة التي تمّ طرحها مباشرةً للبيع بعد العرض.