أجمل إطلالات النجمات في حفل "موريكس دور" لعام 2023

فرح جهمي - بيروت 18 سبتمبر 2023

كما كل عام، شهد حفل توزيع جوائز وتكريمات الفنانات في مهرجان "موريكس دور" هذا العام مشاركة كبيرة من نجمات لبنان والوطن العربي اللواتي تنافسن بإطلالاتهن المتنوعة بين الأنيقة والمبتكرة والغريبة.

في البداية، تألقت مقدّمة البرامج هيلدا خليفة بفستان ذي تصميم ناعم من توقيع المصمّم اللبناني العالمي نيكولا جبران، وتميّز الثوب بلونه الذهبي اللافت وبتصميمه الجذاب عند الصدر، وجاء من دون أكمام مع فُتحة عند الخصر، لينسدل بسلاسة مع فُتحة ساق عالية.


وتقدّمت النجمة السورية كاريس بشار على خشبة المسرح لتسلّم جائزة أفضل ممثلة عربية في الدراما العربية المشتركة، عن دورها في مسلسل "النار بالنار" بفستان أنيق، تميّز بلونه النبيذي المموّج وتصميمه الذي يحاكي موضة التكسيرات، فجاء من دون أكمام وبتكسيرات طولية مع حركة لافتة عند الصدر، حيث أُضيف إليه قماش مختلف ولمّاع وبدت في غاية الأناقة والجمال.


وشهد الحفل أيضاً تكريم الفنانة ميريام فارس، كأول نجمة لبنانية عربية تصل إلى العالمية، حيث أطلّت بفستان فخم من إبداع المصمم اللبناني العالمي نيكولا جبران، تميّز بتصميمه المكشوف والضيق من الأعلى وتزيين هذا القسم بحبيبات برّاقة لينسدل بشيفون واسع تم تزيينه بأحبال طولية متلألئة، وقد نسّقته فارس مع مجوهرات فخمة.


واختارت الفنانة عبير صبري فستاناً باللون الأخضر بتصميم أنيق جاء من دون أكتاف وأكمام، وهو مؤلّف من جزءين، إذ تميّز الجزء الأعلى بحركة كشاكش جانبية، أما الجزء الأسفل فهو عبارة عن تنورة طويلة تبدأ ضيقة ثم تنسدل باتساع، ونسّقت الثوب مع مجوهرات ناعمة.


كذلك حصلت النجمة ورد الخال على جائزة أفضل ممثلة لبنانية دور أول، عن دورها في مسلسل "للموت 3"، وأطلت بفستان فخم حمل توقيع المصمّم اللبناني أنطوان القارح، تميّز بتصميمه الأنيق بقماش شفّاف وبرّاق باللون الأبيض، وجاء بكتف واحدة مع فُتحة عند الصدر، لينسدل بثنيات مرتبة نحو الأسفل مع فُتحة ساق جانبية.


أما النجمة ماغي بوغصن فقد اختارت فستاناً كلاسيكياً من ابتكار المصمم رامي قاضي، تميز باللونين الأبيض والأسود وبتصميم ناعم يبرز رشاقتها، وجاء ضيقاً بالكامل مع أقمشة متداخلة من هذين اللونين وينسدل منه ذيل طويل من الشيفون باللون الأبيض، وقد نسّقته مع مجوهرات فخمة.



وبفستان أسود أنيق، مشت النجمة نوال الزغبي كالأميرات واثقة الخطى على السجادة الحمراء، وقد اختارته من la bourjoisie بتصميم ضيق من الأعلى ومن دون أكمام مع حركة لافتة عند الصدر، لينسدل بعد الخصر بتصميم فضفاض يلامس الأرض مع فُتحة عالية ومثيرة عند الساق.