فنادق ومنتجعات "أفاني" تحتفل بافتتاح فندق "أفاني ريو نوفو" في البندقية

26 سبتمبر 2023

تمثّل فنادق ومنتجعات "أفاني" العلامة الفندقية الراقية المنضوية تحت راية مجموعة فنادق "ماينور"، وها هي تواصل توسيع محفظتها الأوروبية المزدهرة مع إطلاق فندق "أفاني ريو نوفو" في البندقية. تشتهر هذه العلامة الآسيوية بتقديم تجارب تلبّي تطلّعات الزائرين من روّاد الأعمال والمسافرين المعاصرين الذين يحبّون الدمج ما بين العمل والأجواء الزاخرة بالمرح، فقد برعت بالتوفيق ما بين التصميم الفاخر والأداء العملي، وما بين الخدمة المتميزة والخصوصية المطلقة، وما بين الاسترخاء التام والترف اللامتناهي، وإذ بها توفّر كل ذلك عبر الفندق الجديد الذي ستفتتحه في البندقية.


يحلو اكتشاف أزقة المدينة المرصوفة بالحصى وممرّاتها المائية القديمة مع فندق "أفاني ريو نوفو" المستكّن في البندقية، فهو يوفّر تجارب مصمّمة بعناية لتلبية هذا الغرض، فيما تتنوّع فعاليات الشركات الديناميكية ما بين جلسات التمارين الرياضية عالية الجودة في نادي "أفاني فيت"، وخيارات تناول الطعام السريعة والعملية التي تتوافق وأساليب الحياة النشيطة، والمساحات المخصصة لإقامة مختلف الاجتماعات.

يتربّع هذا الفندق المؤلف من 144 غرفةً قُبالة منطقة دورسودورو التي تتباهى بقنواتها المائية القديمة وجسورها التي يتجاوز عمرها مئات السنين، ويبرز كمعلم سياحي معاصر تميّزه واجهته الزجاجية المُبهرة. كما يوفّر فندق "أفاني ريو نوفو" ملاذاً إلى حيّ معروف بوجهات الطعام الأصيلة التي يحتضنها، حيث يمكنك التلذّذ بوجبات تشيكيتي الخفيفة والشهية التي ترضي كل الأذواق، والاستمتاع بأجواء الاستراحات المحلية النابضة بالحياة. علاوةً على ذلك، فهو يضم معارض فنية عالمية المستوى، منها معرض "غاليريا ديل أكاديميا" الفاخر ومجموعة "بيغي غوغنهايم" الراقية، حيث تنتظر مختلف الكنوز الثقافية أن يتم اكتشافها. يبعُد الفندق خطوات قليلة عن شارع كامبو سانتا مارغريتا المزدحم والنابض بالطاقة الذي يجذب التلاميذ والسكّان المحليين على حدٍ سواء.

يعكس فندق "أفاني ريو نوفو" الهندسة الإيطالية التي تتبع أسلوباً عقلانياً بخطوطها البسيطة وأشكالها الهندسية. وفي الداخل، تحتفي التصاميم بالترابط القوي بين مدينة البندقية وعالم السينما، لا سيّما مع "مهرجان البندقية السينمائي" السنوي الذي يجمع مختلف الشخصيات المعروفة من مجال صناعة الأفلام العالمية. بالفعل، يعبّر الفندق المتألق عن حبّ السينما الإيطالية في كل أرجائه، بدءاً من المساحات المشتركة التي تفيض أناقةً، مروراً بالغرف المزيّنة بتذكارات سينمائية مبهرة، وصولاً إلى مطعم مميز يضم صوراً لنجوم السينما ومكتبة صغيرة تحوي مجلات وكتباً مرتبطة بهذا المجال. يقدّم الفندق للزوّار فرصة الاسترخاء في الغرف والأجنحة الباعثة على الراحة التي تكتسي بألوان مونوكرامية وأرضيّات باركيه راقية ونوافذ تمتد من الأرض حتى السقف وتسمح بدخول ضوء مدينة البندقية المبهر. كما توفّر إطلالات بانورامية على أسطح القرميد والحدائق الموسمية المتربعة على ضفاف القنوات، فيمنح الزوّار لمحة عن الحياة اليومية في هذه المدينة المتألقة.

يتمحور مطعم "8 ميليمتري شيكيتي إي واين" حول موضوع السينما، فيوفّر لمحبي الأفلام وجهة يحلو الاسترخاء فيها وسط الصور السوداء والبيضاء التي توثق أشهر نجوم السينما الإيطالية أو التلذذ بكوب إسبريسو ووجبة فطور ولا أشهى. أمّا أسلوب أفاني الأصيل فينعكس في خيارات الطعام السريعة والعمليّة التي تتيح للزوّار طلب القهوة والمعجنات والوجبات الخفيفة لترافقهم حيثما ذهبوا. على صعيد الاجتماعات والفعاليات، يمكن ضمّ المطعم الى الطابق الأرضي الذي يشتمل على مساحات مخصّصة للاجتماعات، لتشكّل معاً مساحة فسيحة يغمرها الضوء الطبيعي. تحمل هذه المساحات المرنة حيث تحلو إقامة الفعاليات، أسماء مخرجي سينما إيطاليين أسطوريين، وتتسع لما يصل إلى 130 شخصاً.


يدعو فندق "أفاني ريو نوفو" الضيوف لاكتشاف سحر المدينة العابر للأزمان عبر باقة من التجارب المصمّمة بحسب الطلب لتلبية كل الأذواق والاهتمامات. يمكن محبي العافية والرياضة بدء يومهم بجولة ركض صباحية باعثة على التجدد، بقيادة عدّاء محلي خبير على طول مسار أخّاذ. أمّا بالنسبة الى محبي الفنون، فيمكنهم الانغماس بفن صنع الأقنعة الآسر بقيادة أحد أشهر صانعي الأقنعة في المدينة الذي برزت أعماله في أفلام هوليوود. كما يمكن خوض تجربة كلاسيكية في البندقية عبر المشاركة بورشة عمل لصناعة زجاج مورانو، بقيادة زوجين يتمتعان بخبرة واسعة في مجال الهوت كوتور، وتوفّر ورشة العمل هذه الفرصة لإتقان حِرفة ابتكار الخرز الزجاجي الذي يتمتع بلمسة لامعة وغنية بالألوان.

وفي معرض التعليق على هذه الخطوة، صرّح المدير العام لفندق "أفاني ريو نوفو ستيفانو بوتيون"، قائلاً: "تشبه منطقة دورسودورو علامة "أفاني" إلى حد كبير، فهي تجسد مزيجاً متناغماً تتلاقى فيه الثقافة مع الترفيه، والتاريخ العريق مع أسلوب الحياة المعاصر، والفخامة مع البساطة. ويأتي هذا الافتتاح الجديد في أعقاب افتتاح فندق "أفاني بالازو موسكوفا" في ميلانو ويشكّل الوجهة المثالية لاحتضان ثاني فندق للعلامة في إيطاليا. يوفّر هذان الفندقان مجتمعَين فرصة استثنائية للزوّار لاكتشاف إحدى أفخر عواصم أوروبا بأسلوب مريح وفاخر".