نقل حفل علي الحجار من الإسماعيلية إلى القاهرة لهذا السبب

القاهرة – "لها" 04 أكتوبر 2023

أثار قرار الفنان تامر عبد المنعم رئيس الإدارة المركزية للشؤون الفنية نقل حفل الفنان علي الحجار إلى مسرح السامر في العجوزة، بدلاً من إقامته في مدينة الإسماعيلية، أثار جدلاً كبيراً في الأوساط الفنية، وأغضب جمهور الإسماعيلية.

وأكد عبد المنعم أن قرار نقل حفل علي الحجار من الإسماعيلية إلى مسرح السامر في العجوزة في القاهرة، جاء بناءً على توجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وعمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وذلك بعد الحريق الذي التهم مبنى مديرية الأمن في الإسماعلية، ما جعل الوزيرة تقرر نقل الحفل حفاظاً على أمن الجمهور والمشاركين في الحفل.

ويُحيي الفنان علي الحجار الحفل بمناسبة الاحتفال بانتصارات أكتوبر المجيدة، والتي تُقام في كل ربوع مصر تحت عنوان "مصر 5000 و50 سنة عبور".

وكان من المقرر إقامة حفل الفنان علي الحجار مساء اليوم (الأربعاء) الموافق 4 أكتوبر في مدينة الإسماعيلية، وتحديداً في قصر ثقافة الإسماعيلية، لكن بسبب الأحداث المؤسفة في مديرية أمن الإسماعيلية تقرر نقل الحفل إلى مسرح السامر بالعجوزة في الموعد نفسه.

وفي جانب آخر، أحيا الفنان علي الحجار احتفالية "مئوية سيد درويش" في نقابة الصحافة، وتحدث عن الموسيقار الراحل سيد درويش، قائلاً: "سيد درويش عمل خير في الشعب المصري، إحنا بقالنا فترة بنسمع غُنا غريب، سيد درويش عمل كل حاجة أهمها إنه خلّصنا من الفن التركي، الفن التركي كويس لكن مصريتنا شيء مهم، وهما دلوقتي بيقلّدونا".