بعد مجزرة مستشفى المعمداني... فنانون يطالبون بمحاكمة نتنياهو كمجرم حرب

القاهرة – "لها" 18 أكتوبر 2023

تبنّى عدد كبير من الفنانين على حساباتهم الخاصة في موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، المطالبة بمحاكمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، كمجرم حرب بعد المجزرة التي ارتكبها في مستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في حي الزيتون بمدينة غزة.

ونشر الفنانون صورة لنتنياهو مكتوباً عليها: "مجرم حرب، ألقوا القبض على نتنياهو قاتل الأطفال"، ومنهم: أنغام، رنا رئيس، رانيا يوسف، أحمد حاتم، منة فضالي، ساندي، إيمان العاصي، نيرمين الفقي، إنجي وجدان، هند عبد الحليم، وآخرون.

وجاء ذلك بالتزامن مع تصعيد حدّة القصف الإسرائيلي على غزة، والذي طاول مستشفى الأهلي العربي (المعمداني)، وأدى الى استشهاد مئات الفلسطينيين.

وكان عدد كبير من النجوم والفنانين قد دانوا الهجوم الذي نفذته طائرات الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس الثلاثاء على المستشفى المعمداني، مستنكرين استهداف الأبرياء والمدنيين العزّل.

يُذكر أن الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية أعلن قرار اتحاد النقابات الفنية بتوقف العمل في كل الاستوديوهات الفنية لخمس دقائق اليوم (الأربعاء)، تضامناً مع الشعب الفلسطيني.


وجاء إعلان القرار خلال الوقفة التضامنية التي شارك فيها عدد كبير من النجوم في نادي نقابة المهن التمثيلية في شارع البحر الأعظم بالجيزة، وذلك بعد القصف الوحشي لمستشفى المعمداني في غزة من جانب جيش الاحتلال الإسرائيلي، واستشهاد 500 من الأطباء والمرضى والمسعفين.

وحضر الوقفة عدد كبير من الفنانين، في مقدّمهم: نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي وعمرو عبد الجليل وأحمد بدير وإيهاب فهمي ومنير مكرم ولبلبة وخالد الصاوي وجومانا مراد وسلوى محمد علي.