مَن هي اللبنانية ليلى اسكندر نجمة نادي "الاتحاد" السعودي للسيدات؟

19 أكتوبر 2023

تعاقد نادي "الاتحاد" السعودي للسيدات مع الهدّافة التاريخية للمنتخب اللبناني لكرة القدم ليلى إسكندر التي بدأت فعلاً التمرينات واللعب مع الفريق في مدينة جدّة السعودية.

وخاضت اسكندر أولى مباريتها في الدوري السعودي السبت الماضي ضد صاحب الأرض "شعلة الشرقية"، من خلال مشاركتها كلاعبة بديلة في الدقيقة 76 من عمر المباراة التي انتهت بفوز فريقها بنتيجة 3-0.

وجاء تعاقد النادي الخليجي مع ليلى اسكندر، بعد أيام قليلة على فوز منتخب لبنان للسيدات بالبطولة "الدولية الودية للسيدات" التي استضافتها مدينة الطائف في السعودية حيث حصدت جائزة "هدّافة البطولة" برصيد 3 أهداف، الى جانب تحقيقها لقب هدّافة "دوري المحترفات" في الأردن خلال الموسم الماضي، برصيد 14 هدفاً.

وبدأت إسكندر (21 عاماً) مسيرتها الكروية في بلدها مع نادي "السلام زغرتا"، قبل الانتقال إلى "نجوم الرياضة"، والذي شاركت معه في بطولة غرب آسيا لأندية السيدات بنسختها الأولى في الأردن عام 2019، قبل أن تخوض تجربتها الاحترافية الأولى في الخارج عام 2021، في صفوف "أيتش بي كوجي" HB Køge Kvindeelite الدنماركي، والذي شاركت معه في بطولة دوري أبطال أوروبا للسيدات.

وانتقلت اسكندر إلى نادي "الاتحاد" الأردني في عام 2022، قبل انضمامها أخيراً إلى النادي السعودي.

وتُعد ليلى اسكندر أصغر لاعبة لبنانية تحترف في أوروبا، بعد أن تُوّجت بلقب غرب آسيا دون 18 عاماً، كما حصلت على لقب "هدّافة البطولة" التي أُقيمت عام 2019، ثم حصدت جائزة هدّافة كأس "اتحاد غرب آسيا للشابات" 2020 في البحرين. وفي العام 2022، حصدت جائزة أفضل لاعبة في كأس "اتحاد غرب آسيا للسيدات".