علامة Maison Margiela وتصاميم جديدة في تشكيلة Co-Ed

23 أكتوبر 2023

أطلقت علامة Maison Margiela مجموعة جديدة من القطع ضمن تشكيلة Co-Ed لموسم 2023، والتي تضم إكسسوارات أنيقة وأزياء مصمّمة بتفاصيل مستوحاة من مشاهد العواصف الرملية. وتتزين القطع بأنماط مميزة وفق تقنية نثر الرمال، والتي ابتكرها المدير الإبداعي John Galliano عند تصميم تشكيلة Artisanal لموسم 2022. كما تتضمن المجموعة قطعاً من الأزياء الجاهزة التي تتألق بتصاميم وقصّات تتدفق بانسيابية لتحاكي حبّات الرمال المتناثرة على الأسطح، بما فيها معطف بتصميم مطابق للمعطف الذي ظهر في عرض أزياء تشكيلة Co-Ed 2023، إضافةً إلى فستان بقصة ضيقة عند الصدر وسترة بدون أكمام من الصوف وصدرية، إلى جانب قميص وسراويل قصيرة وقطع متنوعة من الدنيم. كما تضم المجموعة خيارات من الإكسسوارات بتصاميم مستوحاة من العواصف الرملية، بما فيها القفّازات وحقيبة Glam Slam وأحذية الديربي Tabi الجديدة بتصميم مدبّب في المقدّمة وأحذية الكعب العالي المزيّنة بترصيعات الكريستال.


تبرز تقنية نثر الرمل في إطار الأساليب والتقنيات التي تستخدمها العلامة في صياغة تصاميمها، إذ تضفي هذه التقنية تفاصيل مميزة وانسيابية استثنائية على قطع المجموعة لتخلق طابعاً يحاكي الآثار التي يتركها الزمن على الأشياء. وتمّ ابتكار هذه التقنية لأول مرة في مشغل الأزياء الراقي الخاص بالعلامة، حيث لعبت دواًر أساسياً في إبداع تشكيلة Artisanal لموسم 2022.


ويتجسّد تأثير التفاصيل الرملية وحركتها الانسيابية في التصاميم، من خلال حياكة الطبقة الخارجية للإكسسوارات والأزياء بملايين الألياف الصغيرة لإبداع أنماطٍ شبيهة بملمس المخمل تحاكي تقنيات الأزياء الراقية، والتي تم تطويرها عند تصميم تشكيلة Artisanal لموسم 2022. وتم ابتكار المعطف في المجموعة الجديدة من خلال نثر الرمل على قماش مزيّن بطبعات الأزهار لتتحول إلى نقشات تمنح القطعة ملمس قماش الجاكار المزيّن بتفاصيل معدنية، في حين يتألق الفستان بقصّة ضيقة عند الصدر ضمن المجموعة الجديدة بتصميم حيوي باستخدام الحياكة التقليدية بالإبرة. كما برزت التصاميم بتفاصيل عفوية وفق أسلوب حياكة يدوي يشبه نثر الرمال، إلى جانب المعاطف المنسوجة بتطريازت عدة من الخرز الصغير الذي يحاكي حبّات الرمال الدقيقة.