نصائح سحرية من خبراء التجميل لإخفاء الهالات السود بالمكياج

24 أكتوبر 2023

في بعض الأحيان، يصبح إخفاء تعب العينين في غاية الصعوبة، خاصة عندما يلتصق سائل خافي العيوب مع البشرة المترهلة فيبرزها بدلاً من أن يخفيها. لذا ينصحك خبراء الجمال باتباع بعض الخطوات الفعالة لإخفاء الهالات السوداء والانتفاخ والتعب وإعادة الانتعاش إلى إطلالتك.

ولكن من المعروف أن من الصعب التخلص من الهالات السوداء والبشرة المتعبة بسرعة، بل المسألة تحتاج إلى الاستعمال المنتظم للكريمات والماسكات والمستحضرات التجميلية لأشهر طويلة، لذلك يقدّم خبراء الجمال بعض النصائح لإخفاء الهالات الداكنة وتعب البشرة بشكل مؤقت بالمكياج.

في البداية، من الضروري أن ترطّبي محيط عينيك بهلام منعش يخفف انتفاخ عينيك ويعزز إشراقهما. بعدها، ابسطي القليل من مستحضر العينين التمهيدي للحصول على قاعدة مصقولة قبل بسط المكياج.

من المهم أن تستخدمي خافياً للعيوب أفتح بدرجة أو اثنتين من لون كريم الأساس لتفتيح الدوائر السوداء تحت العينين. وينصحك الخبراء باختيار التركيبة الكريمية للخافي التي تنساب بسهولة على البشرة فتمنحها ملمساً فائق النعومة. ضعي كمية قليلة منه وربّتي بواسطة اسفنجة بلطف على البشرة لإخفاء الخطوط الرفيعة.

أما إذا كنتِ تعانين من اسوداد شديد تحت العينين، فيُنصح بأن تبسطي القليل من مصحّح لون البشرة حول العينين وصولاً الى الرموش، ثم ابسطي فوقه خافي العيوب باللون الأصفر لتعزيز إشراق البشرة.

كما من الضروري أن تثبّتي خافي العيوب بالبودرة الحرّة المزوّدة بجزيئات تعكس الأضواء، ضعي البودرة برفق لمنع تحريك خافي العيوب وتجعّده لإطلالة متألقة تستمر طويلاً.