أفضل روتين يومي للعناية بمنطقة حول العينين

07 نوفمبر 2023

تعدّ منطقة العينين من أكثر الأماكن في الوجه عرضةً للتغيير مع ظهور علامات التعب والإرهاق من خلال الهالات السوداء والخطوط الدقيقة المزعجة، لذلك تحتاج هذه المنطقة الى روتين يومي خاص لحمايتها والمحافظة على إشراقة الوجه.

ومن أهم خطوات العناية بالعينين، اتباع روتين بسيط يبدأ بوضع منتَج العناية بالعينين على الخنصر والتدليك برفق لترطيب هذه المنطقة لأن الجلد فيها رقيق جداً وشديد الحساسية.

ومن الضروري تدليك المنطقة المحيطة بالعينين برفق بالزيوت لتعزيز تدفق الدورة الدموية إليها، ويعتبر زيت جوز الهند من أفضل الزيوت للتخلص من التجاعيد حول العينين، فهو مرطّب طبيعي، إذ يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامين هـ الذي يلعب دوراً مهماً في ترطيب وتليين وتغذية خلايا وأنسجة الجلد. كما يحتوي زيت جوز الهند على حمض اللينوليك الذي يعيد ربط أنسجة الجسم المتحطّمة ويؤخّر تكوين التجاعيد.

كذلك يمكن استخدام زيت اللوز الذي يحتوي على الفيتامين هـ الذي يتصدّى لظهور التجاعيد من خلال منع تكسير الكولاجين في الجلد، كما يحتوي على أوميغا 3 الذي يساعد على الترطيب الضروري لمحاربة التجاعيد، لذا فهو أفضل زيت للتجاعيد حول العينين. ويتم استخدام زيت اللوز من خلال التدليك بوضع قطرات من الزيت على البشرة مع التركيز على منطقة حول العينين كل يوم قبل النوم أو قبل وضع مستحضرات التجميل صباحاً.

ومن الضروري أيضاً الالتزام باستخدام كريم واقٍ من أضرار أشعة الشمس للحيلولة دون ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

ولا تنسي أهمية الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم وشرب كمية وافرة من الماء، والتقليل قدر الإمكان من الوجبات الغذائية المليئة بالأملاح.