قيل وقال

بالفيديو - تمساح ضخم يتجوّل في شوارع مدينة سعودية!

08 نوفمبر 2023

أثار ظهور تمساح في أحد شوارع مدينة القطيف شرق السعودية مخاوف السكان، بعد تداول مقطع فيديو يوثّق تجوّل التمساح الضخم في مشهد وصفه الكثيرون بالنادر والمرعب.

من جهتها، أكدت بلدية محافظة القطيف وفق قناة "العربية"، السيطرة على التمساح الذي شوهد على طريق الدمام - الجبيل السريع، وقالت: "تم اتخاد الإجراءات بالتنسيق مع شرطة المحافظة والسيطرة على التمساح، بالإضافة الى تمشيط المنطقة للتأكد من عدم وجود حيوانات أخرى شاردة... وتم إغلاق الحديقة التي خرج منها التمساح احترازياً".

جاء ذلك، بعد تداول مقطع فيديو للتمساح الذي وجد في الطريق تحت جسر قريب من موقع حديقة الحيوان، وذكر سائقون أن التمساح ظل في الطريق، وكان يتخبّط يميناً ويساراً قبل السيطرة عليه من الجهات المعنية.

وبحسب شهود عيان، فإن فرق الإنقاذ تلقت بلاغاً من أحد المواطنين يفيد بوجود تمساح بالقرب من مدينة عنك بمحافظة القطيف، ويبلغ طوله حوالى 3 أمتار، وتم نقله إلى مركز متخصص لتأهيله وإعادته إلى موطنه الطبيعي.

يُذكر أن نظام البيئة يمنع اقتناء وتربية الحيوانات المفترسة، وتصل عقوبة اقتناء وتربية الحيوانات الفطرية المفترسة إلى 10 سنوات سجناً، وغرامة مالية تصل إلى 30 مليون ريال.