الفيلم السعودي "حوجن" يفتتح "مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي"

17 نوفمبر 2023

أعلن "مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي" اليوم عن العرض العالمي الأول للفيلم السعودي "حوجن" (2023) في حفل افتتاح عروض الدورة الثالثة للمهرجان، والفيلم مقتبس عن رواية الفانتازيا للكاتب إبراهيم عباس، وتتميز قصته بنسيج يمزج بين عناصر الخيال المستمدة من الفلكلور العربي والمواضيع المعاصرة، حيث يُقام المهرجان في جدّة المدينة التي بدأت قصة حوجن فيها، ولعبت دوراً محورياً في مسار أحداثها.

وفيلم "حوجن" هو وليد التعاون بين عدد من الأطراف الذين يساهمون في تطوير السينما السعودية، حيث شارك في إنتاجه كلٌ من "إيمج نيشن أبو ظبي" و "إم بي سي ستوديوز" و"فوكس ستوديوز". وسيُعرض الفيلم بحضور المخرج والممثلين الرئيسيين.

وعبّر مدير البرامج العربية وكلاسيكيات الأفلام في "مهرجان البحر الأحمر السينمائي" أنطوان خليفة عن سعادته بأن يُفتتح "مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي" في العرض العالمي الأول للفيلم المرتقب "حوجن"، الذي من خلاله أثبتت السينما السعودية قدرتها على جذب المواهب من كل أنحاء الوطن العربي على المستويين الإنتاجي والفني.

ويشكّل اختيار "مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي" لعرض هذا الفيلم تكريماً للسينما السعودية والمواهب العربية، إلى جانب تسليط الضوء على التقدّم الملحوظ الذي تشهده المملكة في مجال صناعة السينما.

وبيّن مخرج فيلم "حوجن" ياسر الياسري أن قصة الفيلم قدّمت رواية ملحمية تجمع بين المغامرة والثقافة، مما جعلها تلقى صدى لدى الملايين في المملكة وخارجها.

وستُقام النسخة الثالثة من "مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي" ابتداءً من 30 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي إلى 9 كانون الأول (ديسمبر) المقبل.