الريجيم المبكر يسبب المشاكل بعد سن الثلاثين!!

25 نوفمبر 2023

أكدت دراسة أميركية حديثة أن النساء في مقتبل العمر اللواتي يواظبن على الريجيم والتقليل من الطعام يصبحن أكثر عرضة لمواجهة بعض المشاكل الصحية عند التقدم في السن.

وأظهرت الدراسة أن مخاطر الوزن الزائد أو السمنة بعد سن الثلاثين تزيد بأكثر من 50٪ لدى السيدات اللواتي كن يمارسن الريجيم في مرحلة عمرية مبكرة، وتحديداً في فترة ما قبل بلوغهن سن الخامسة عشرة، حيث يكن في سن مبكرة قد افتقدن الى السعرات الحرارية والكربوهيدرات. وبهذه النتيجة فان الريجيم المبكر عند الفتيات يعني في النهاية أنه ليس سوى عملية تأجيل للسمنة والوزن الزائد، وبالتالي فهو مجرد تأجيل للمشاكل الصحية التي ستواجههن حتماً بعد بلوغ الثلاثين عاماً.

وأوضحت أخصائية التغذية في جامعة فلوريدا باميلا كيل أن النساء اللواتي بدأن أول ريجيم في حياتهن خلال سن المراهقة، وكذلك الفتيات اللواتي استخدمن حبوب منع الشهية والمساعدة على الريجيم في محاولة للتخفيف من أوزانهن يواجهن مشاكل أكبر في سن ما بعد الثلاثين من العمر.

وتدعو كيل الحكومات الى التدخل في المدارس الابتدائية من أجل منع الفتيات ممن هن في سن صغيرة من البدء في الريجيم ومحاولات تخسيس الوزن حتى لو كن يعانين من السمنة الزائدة، حيث أن الدراسة تخلص الى أن الأفضل هو تأجيل الريجيم الى ما بعد النمو الكامل للجسم.