الكوميديا تسيطر على دور العرض المصرية في عيد الفطر

فيلم قصير, حمادة هلال, أحمد السقا, مصطفى قمر, بشرى أهريش, سلمى المصري, محمد هنيدي, كوميديا, آيتن عامر, سامح حسين, عيد الفطر

15 أغسطس 2012

الكوميديا ستكون صاحبة اليد العليا في دور العرض المصرية في موسم عيد الفطر، فتتنافس خمسة أفلام كوميدية على إيرادات هذا الموسم وهي:

فيلم "تيتة رهيبة" الذي يعود به محمد هنيدي إلى السينما بعد غياب عامين منذ آخر أفلامه "أمير البحار". وتشاركه البطولة إيمي سمير غانم والفنانة سميحة أيوب في دور جدته التي يدور بينه وبينها صراع كوميدي. ويحضر هنيدي في هذا الفيلم لمفاجأة من خلال ظهوره بلوك جديد، فيضع نظارتين طبيتين ويطيل شعره.

أما الفيلم الثاني فهو "بابا" لأحمد السقا ودرة ونيكول سابا وصلاح عبد الله وإدوارد، تأليف زينب عزيز وإخراج علي إدريس. وهو فيلم كوميدي ذو طابع إنساني يهرب به أحمد السقا من أدوار الأكشن التي اشتهر بها، فيجسد دور طبيب يدعى "حازم"، يمر بقصة حب مع زميلة له في العمل، وتنقلب حياته رأسًا على عقب.

الفيلم الثالث هو "مستر آند مسز عويس" الذي يقوم ببطولته حمادة هلال وبشرى والطفلة جنى، ويخرجه أكرم فريد، وهو مقتبس من أحد الأفلام الأميركية.

أما الفيلم الرابع فهو "خط أحمر" للمطرب مصطفى قمر الذي يعود به الى السينما بعد غياب أربع سنوات، ويشاركه البطولة ريهام عبد الغفور ومحمد لطفي. والفيلم من تأليف أحمد البيه وإخراج محمد حمدي، وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول شاب متزوج يعمل في مجال الإعلانات وزوجته التي تعمل أستاذة في الجامعة، لكن بمرور الأحداث يمر بنزوة، وهو ما يؤدي إلى انقلاب حياته رأسًا على عقب.

الفيلم الكوميدي الخامس هو "كلبي دليلي" لسامح حسين وآيتن عامر اللذين يواصلان تصوير آخر مشاهده للحاق بموسم عيد الفطر.


 بعيداً عن الكوميديا

ورغم أن الكوميديا هي الغالبة، فلإن هذا لم يمنع دخول فيلم من نوعية أخرى حلبة المنافسة، وهو "ساعة ونصف" الذي يشارك في بطولته أكثر من 25 ممثلاً وممثلة، منهم إياد نصار وسمية الخشاب وفتحي عبد الوهاب وأحمد الفيشاوي وأحمد بدير ويسرا اللوزي وهيثم أحمد زكي ومحمد عادل إمام وكريمة مختار وصلاح عبد الله وأحمد فلوكس وهالة فاخر وسوسن بدر وآيتن عامر وروجينا.

ويتناول الفيلم الذي ألّفه أحمد عبد الله وأخرجه وائل إحسان، حادث قطار العياط الشهير الذي اشتعلت فيه النيران عام 2002، ويسرد الفيلم مجموعة متشابكة من الحكايات والقصص الإنسانية، وينتمي إلى نوعية أفلام اليوم الواحد.