نصائح كورية لزيادة إنتاج الكولاجين وحماية البشرة من التجاعيد

12 ديسمبر 2023

مع التقدّم في العمر يقل إنتاج البشرة للكولاجين، مما يجعل البشرة حساسة وقابلة لظهور الخطوط الرفيعة المزعجة، لذا من الضروري التخفيف من ظهور هذه التجاعيد من خلال زيادة استهلاك بعض المنتجات الغنية بالكولاجين.

ويرى خبراء جمال في كوريا الجنوبية أن من الضروري تناول بعض الأعشاب الطبيعية يومياً لقدرتها على تحسين مستويات إنتاج الجسم للكولاجين بشكل طبيعي في البشرة، مما يؤجل ظهور التجاعيد لأطول فترة ممكنة، ومن بينها. 

- جذور الجينسنغ: يؤكد الكوريون أن جذور الجينسنغ غنية بالمركّبات التي تساعد في إبطاء فقدان الكولاجين والحفاظ على مرونة الجلد، كما تعزز إنتاج الكولاجين وتزيد نشاط الدورة الدموية.

- الكركم: يقلّل هذا النوع من البهار الأكسدة والالتهابات نظراً لتركيبته الخاصة، مما يساعد في إصلاح الأنسجة ويزيد انتاج الكولاجين.

- الزنجبيل: يُنصح بشربه دائماً لأنه مليء بمضادات الأكسدة التي تقوّي الدم في الجسم وتعزز إنتاج الكولاجين.

- القرفة: يتميز نبات القرفة بورقتين طويلتين فقط ونمط نمو فريد. ويساعد تناوله وإضافته الى الطعام والمشروبات الساخنة على تنشيط إنتاج الجسم للكولاجين بشكل طبيعي.

كذلك ينصح الكوريون بتناول الخضروات الورقية الخضراء، مثل: الكزبرة، السبانخ، السلق... وإضافتها دائماً في نظامنا الغذائي الخاص لأن تناولها كل يوم يؤدي إلى زيادة مستويات الكولاجين، ذلك أنها تحتوي على مضادات الأكسدة، مثل اللوتين (Lutein)، والتي تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين في الجسم.