بالفيديو - هكذا علّقت كارول سماحة على أول انتخابات تخوضها بالجنسية المصرية

القاهرة – "لها" 13 ديسمبر 2023

عبّرت الفنانة كارول سماحة عن سعادتها البالغة بالمشاركة في أول استحقاق انتخابي لها بعد حصولها على الجنسية المصرية... حيث صوّتت في الانتخابات الرئاسية 2024 برفقة زوجها الدكتور وليد مصطفى.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدّمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ONE، قالت كارول: "مارست حقي الانتخابي لأول مرة في الانتخابات الرئاسية 2024، وانتابتني مشاعر تحمل في طياتها الكثير من الحماسة والمسؤولية".


وأضافت: "شعرت بمسؤولية كبيرة تجاه مصر، كوني مواطنة مصرية لي عائلة ومنزل في مصر، وانتابتني مشاعر غريبة لأن التجربة جديدة عليّ، وأحببت أن أقوم بالواجب كما يمليه عليّ ضميري. وأنا فخورة بحصولي على الجنسية المصرية منذ أربع سنوات".

وتابعت كارول سماحة: "لا ينبغي على الفنان أن ينفصل عن الإنسان الذي في داخله، وأنا هويتي ليست لبنانية فقط بل عربية، وأفتخر بهذا الأمر، والوطن العربي يمر بأسوأ مرحلة في تاريخه، فالوطن العربي على كف عفريت".

وأردفت بالقول: "المشاركة في الانتخابات واجب وطني قد يندم الإنسان في وقت لاحق إذا لم يقم به، وسعيدة بالإقبال على الاقتراع في مصر".

ولفتت كارول سماحة إلى أنها تخاف على مصر مثلما تخاف على بلدها لبنان، فمصر تحتاج إلى رئيس قوي يحميها ويحافظ على سيادتها، واستقرارها هو أهم عنصر، وأي قرار يُتخذ اليوم في مصر نتحمل مسؤوليته جميعاً؛ لأن مصر ما زالت الدرع الآمنة التي تحمي كل المنطقة العربية التي تعيش اليوم حالة من عدم الاستقرار".

واختتمت كارول سماحة حديثها قائلةً: "لازم ناخد بالنا من مصر في صناديق الاقتراع، والوقت الحالي ليس وقت مخاطرة ولا استهتار وليس وقت الإهمال؛ لأن كل شخص يتحمل مسؤولية حماية بلده".