فنانة شهيرة تعلن اعتزالها الفن نهائياً لهذا السبب

القاهرة – "لها" 19 ديسمبر 2023
كشفت الفنانة الكبيرة عواطف حلمي عن اتخاذها قراراً باعتزال التمثيل، بعد مشوار فني طويل قدّمت خلاله العديد من الأعمال الفنية المتميزة.

وقالت عواطف حلمي في تصريحات صحافية: "أنا اعتزلت الشغلانة خلاص، مبقتش أشتغل دلوقتي، أنا دلوقتي مش في اللعبة خالص الحمد لله. مش هقعد أشتغل وأنا مش قادرة أتحرك ومبقتش قادرة أقوم من على السرير، فمش هينفع أروح أفرّج الناس عليا، كفايا اللي فات الحمد لله على كده".

يُذكر أن آخر أعمال عواطف حلمي الفنية، مسلسل "نقل عام" الذي قدّمت من خلاله دور والدة "حازم"، وتدور أحداثه حول "أحمد الشربيني" الذي يعمل سائقاً في هيئة النقل العام، وله ستة أبناء، منهم مَن تزوج ويقيم معه في المنزل، ويحدث العديد من المشاكل بينهم، هذا بخلاف بعض الديون التي لا تنتهي، وتظهر خلال أحداث المسلسل ابنتاه من زوجته الأولى بعد غياب 30 عاماً.

ويضم المسلسل عدداً من الفنانين، أبرزهم: محمود حميدة، دينا، سميحة أيوب، محمد محمود عبد العزيز، نهلة سلامة، إيهاب فهمي، ميرهان حسين، أحمد بدير، ريم البارودي، سوسن بدر، هاجر الشرنوبي، أميرة أديب، نور النبوي، خالد محمود...، وهو من إخراج عادل أديب وتأليف وليد خيري.

يُشار إلى أن عواطف حلمي قدّمت أكثر من 170 عملاً فنياً، تعاونت فيها مع كِبار نجوم الفن، حيث شاركت في العديد من الأعمال المتميزة، منها: "الطوفان"، "شهادة ميلاد"، "مولانا العاشق"، "هي فوضى"، "إمام الدعاة"، "حديث الصباح والمساء"، "سوق العصر"، "لن أعيش في جلباب أبي"، "رأفت الهجان"، و"لا تتركني وحدي".