هل تناول وجبة الفطور نفسها كل يوم يساعد على إنقاص الوزن؟

02 يناير 2024

يحرص الكثير من الأشخاص على تناول وجبة الفطور، باعتبار أنها الوجبة الأساسية خلال النهار، وقد يعتقد البعض أن هذه الوجبة تساعد في إنقاص الوزن، ولكن خبراء تغذية في الجامعة الأميركية للتغذية حدّدوا بعض القواعد التي يجب اتباعها لتحقيق هذه الغاية.

ويؤكد خبراء التغذية أن وجبة الفطور قد تساعد على تحقيق التوازن وخسارة بعض الوزن الزائد، ولكن هناك بعض الأمور التي يجب اتباعها تبدأ بتحديد كمية وجبة الفطور ونوع الأطعمة التي يجب تناولها.

فإذا كنتِ من عشاق وجبة الفطور، فإن تناول الطعام نفسه كل صباح قد يجعلك تشعرين بالملل، وربما يقودك هذا إلى البدء في اتخاذ خيارات غذائية سيئة عندما تتوقين إلى نكهات مختلفة، وبالتالي هذه الطريقة لا تفيد ولن تساعدك على خسارة الوزن.

ويوضح الأطباء أن إعداد وجبة واحدة، مثل وجبة الفطور، بالطريقة نفسها كل يوم يمكن أن يؤدي إلى اختيارات غذائية صحية للوجبة التالية، مما قد يشجع على الأكل الصحي والحفاظ على الوزن. فقط تأكدي من اختيار وجبتك بعناية، وتجنّبي الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والسكر. وبالتالي، لتحقيق الغاية المطلوبة، اختاري وجبة تحتوي على نسبة عالية من البروتين.

ويشير خبراء التغذية إلى أن تناول وجبة الفطور نفسها كل يوم، بمكوّنات غنية بالبروتين والخضروات، مع التغيير في نوع الخضروات باستمرار، سيساعد الجسم على الحرق بشكل مناسب، وقد يقلّل من اكتساب الجسم للدهون الضارّة، التي تساعد على زيادة الوزن، كما ستمدّ هذه الوجبة الجسم بالطاقة والحيوية.