بالفيديو - إنجي شرف تعلن أسباب إعلان اعتزالها التمثيل وشروط تراجعها عن القرار

القاهرة - "لها" 30 ديسمبر 2023

في مداخلة هاتفية مع الإعلامية مروة صبري في برنامج "قعدة ستات" المذاع عبر قناة ألفا، كشفت الفنانة إنجي شرف سبب اتخاذها قرار اعتزال التمثيل مؤخرًا، وإعلانها عن القرار من خلال منشور عبر حسابها الخاص في "فيسبوك".

وقالت إنجي: "من ثلاث سنوات وأنا أفكر في قرار الاعتزال ومترددة، وكل ما يتم ترشيحي لعمل أقول ده ماتش اعتزالي، والسبب إن مؤخرًا الأعمال التي تعرض عليَّ أنا غير راضية عنها مئة في المئة وأقبل أحسن الوحشين، رغم إن في بدايتي كانت تعرض عليَّ فرص أحسن بكثير في مسلسلات منورة".

وأضافت: "طول عمري مضحوك عليَّ في الأجر، من ساعة ما بطلنا نشتغل تبع الحكومة في قطاع الإنتاج وصوت القاهرة، لما كان لنا أجر ثابت، مش كل مسلسل حد يقلل أجرك، ولما كنت مع العدل غروب من بدايتي، لكن العدل غروب بعد مسلسل حارة اليهود لم ترشحني لأي عمل".

وردًّا على سؤال هل فكرت بالاتصال بإحدى جهات الإنتاج، قالت إنجي شرف: "مش لازم أرفع سماعة التليفون وأترجى حد علشان أشتغل، أنا ممثلة وعضوة نقابة وعندي اسمي وتاريخ وأعمالي معروضة، ومتواجدة على السوشيال ميديا".

وانتقدت إنجي شرف توجه المنصات الرقمية إلى الاستعانة بمشاهير السوشيال ميديا في الأعمال الجديدة، وخاصة القصيرة المكونة من عشر و 15 حلقة قائلة: "المصريين كلهم عايزين يغنوا ويمثلوا من ساعة ما طلع تيك توك، ودي حاجة غريبة جدا".

وتابعت: "فوجئت برد الفعل على قرار اعتزالي، وتلقيت العديد من الاتصالات أبرزها من الفنان أشرف زكي، وسألني عن جدية القرار وقال نقعد ونتكلم".

وأوضحت إنجي أنها قد تتراجع عن الاعتزال في حالة واحدة قائلة: "لما موقف الفن كله يتغير، ويكون في تقدير للمواهب الجادة، دلوقتي ممكن تشتغلي علشان جوزك فلان أو علشان عائلتك وكلها مصالح".

يذكر أن إنجي شرف عرض لها مؤخراً حكاية "روليت"، من مسلسل "في كل أسبوع حكاية" وهي من تأليف مصطفى جمال هاشم، وإخراج معتز حسام، وبطولة نضال الشافعي، نجلاء بدر، إنجي شرف ومجموعة أخرى من النجوم.