أحلام تستضيف سميرة سعيد ورضوان الأسمر في "أحلام ألف ليلة وليلة"

05 يناير 2024

تستضيف النجمة الإماراتية أحلام الشامسي في أول حلقة للعام الجديد من برنامج "أحلام ألف ليلة وليلة"، والذي يُعرض يوم السبت على قناة أبوظبي في العاشرة مساءً بتوقيت الإمارات، كلاً من الفنانة الشهيرة سميرة سعيد والمطرب والملحن والموزّع الموسيقى رضوان الأسمر في أمسية طربية تنقل لمحات من أصالة الفن المغربي بين الماضي والحاضر.

‎وستروي "الديفا" سميرة سعيد خلال اللقاء قصة مسيرتها الفنية التي ترافقت مع الاستقلالية والشغف، كما تتحدث عن محطات اكتشافها عدداً من المواهب الفنية في التلحين والتوزيع، وسعادتها وامتنانها لدخول هذا المجال واكتساب حب الجمهور العربي، وعن تفاؤلها بالمرحلة المقبلة من مسيرتها الفنية الحافلة بالنجاحات.

وستتحدث النجمة المغربية عن نشأتها على صوت"كوكب الشرق" أم كلثوم وأغاني الموسيقار محمد عبد الوهاب والموسيقى الغربية، وعن دور المدرسة في دعم موهبتها من خلال إتاحة فرصة الغناء لها في الحفلات المدرسية، كما ستروي قصة غنائها لأول مرة أمام "العندليب الأسمر" الراحل عبد الحليم حافظ خلال زيارته القصر الملكي في المغرب، وستكشف عن قصة تسجيلها لثلاثة ألبومات في ليلة واحدة مع الملحن جمال سلامة، واسم أغنيتها المفضلة التي تعبّر عن شخصيتها. كذلك ستقدّم سميرة سعيد باقة من أشهر أغنياتها مثل: "هوا هوا" و"محصلش حاجة" و"قال جاني بعد يومين"، وستشاركها الفنانة أحلام في غناء أغنية "ابن الحلال".

أما الفنان الشاب رضوان الأسمر فسيكشف عن التحدّيات التي تواجه صناعة النجومية في المغرب، ويقدّم أغنية "ناكر لحسان"، وأخرى من التراث المغربي خلال عزفه على آلة موسيقية مغربية، كما تشاركه أحلام خشبة المسرح في أغنيتَي "هي هي/ دور بيها يا شيباني" و"مغلوبة"...

يُذكر أن البرنامج الفني الموسيقي الترفيهي "أحلام ألف ليلة وليلة" يُعرض كل سبت على قناة أبوظبي، وهو من أضخم البرامج الفنية على مستوى المنطقة العربية، ويستضيف على مدى 13 حلقة مجموعة متميزة من أبرز الفنانين والنجوم العرب في العاصمة أبوظبي، ليسلّط الضوء على الثقافة الفنية والموسيقية العربية بهدف مد جسور التواصل الفني بين ثقافات الدول العربية عبر الماضي والحاضر، وليحتفي بإرث الشعوب العربية في مجالات الفن والموسيقى والطرب والغناء.