رالف دبغي يطلق ألبوم “HourGlass” محاكياً مشاعر الشباب الرومانسية

08 يناير 2024

أطلق المغنّي رالف دبغي ألبومه الأول باللغة الإنكليزية تحت عنوان "ساعة رملية "HourGlass في حفل خاص أُُقيم على مسرح "أوديون" في بيروت، وقدّم خلاله للجمهور ثماني أغنيات من تأليفه وتلحينه، تميّزت بطابعها الرومانسي، وتلخّص مجموعة من التجارب الشخصية التي تعبّر عن مشاعر الشباب وأحاسيسهم من خلال الموسيقى والكلمات.

ويقول رالف دبغي في معرض الحديث عن تجربته المبكرة في عالم التأليف الموسيقي: "ألّفت أوّل لحن موسيقي عندما كنت في سنّ الثامنة من خلال العزف على البيانو. وبدأ شغفي في عالم الغناء والتلحين باكراً. وشاركت أيضاً في موسيقى فيلم Agonie الذي ساهم في مهرجانات عالمية مثل مهرجان "كان" وغيره".


يميل رالف دبغي إلى موسيقى البوب- روك، وأغنيات العصر الذهبي العالمية Oldies، أمّا الكتابة باللغة الإنكليزية فقد أتت نتيجة الاستماع المستمر الى الأغنيات الإنكليزية منذ الصغر حيث كانت ترافقه دائماً في طريقه إلى المدرسة مع والده. ويقول إنّه من بين اللحظات المميزّة في حياته، يفتخر بتقديم أغنية خاصة بمناسبة زفاف شقيقه تحت عنوان "يداً بيد" Hand By Hand باللغتين العربية والإنكليزية، لأنها تتّسم بطابع التجربة الشخصية التي تميّز كل أغنياته.

بدأ رالف دبغي العمل على إنتاج ألبوم HourGlass منذ سنة ونصف السنة، إلى جانب تخصّصه الجامعي في مجال علوم الكومبيوتر، حيث استثمر هذا التخصّص في الصناعة الرقمية للموسيقى وتسجيل الأغنيات. يُذكر أن ألبوم HourGlass من إنتاج Vocademy، وهو متوافر عبر تطبيق "أنغامي" و"يوتيوب" و"سبوتيفاي".