جديد أناندا في جبال الهيمالايا: برنامج خاص لتعزيز الخصوبة

22 يناير 2024

أناندا في جبال الهيمالايا، منتجع صحي هو الأول من نوعه في العالم، قدّمت ولاية أوتارانتشال برنامج أناندا لتعزيز الخصوبة، هو مسار مخصّص للغاية من الحكمة الأيورفيدا، اليوغا، الطب الشرقي وعلم النفس عبر الشخصية لتوفير التوجيه الحيوي للإنجاب الكلي والطبيعي. استناداً إلى فاجيكارانا، فرع الأيورفيدا الذي يتعامل مع الخصوبة، يؤكد هذا البرنامج على تطهير الجسم الذي يترجم حرفياً shukradhato من السموم, صقل وظيفة التمثيل الغذائي وتثبيت التقلبات الهورمونية لتحسين أداء البذور الإنجابية.


هذا البرنامج مصمِّم في المقام الأول للأزواج الذين يستعدون لمفهوم صحي. وهو يعالج أيضاً أولئك الذين يعانون من مشاكل بسبب اضطرابات الغدد الصماء، واضطرابات التمثيل الغذائي، والسمنة، ومتلازمة تكيّس المبايض، وضعف الانتصاب وما إلى ذلك.

تؤثر مجموعة واسعة من أساليب الحياة الحديثة والعوامل الاجتماعية اليوم في الخصوبة لدى كلٍ من الرجال والنساء. وتشمل هذه العوامل: التغذية ووزن الجسم والضغط العاطفي والتعرض لمختلف المخاطر البيئية والمهنية. كما أن إساءة استخدام المواد تساهم في تأخّر سنّ الحمل، وحدوث الخلل الجنسي من حيث عدم القدرة على الحمل في الوقت المناسب والحمل الطبيعي. تتضمن المرحلة الأولى أو مرحلة إعادة التعديل من برنامج تعزيز الخصوبة، ديناتشاريا الأيورفيدا أو تعديلات نمط الحياة. تهدف ممارسات اليوغا في هذه المرحلة إلى تحسين الدورة الدموية في منطقة البطن للحفاظ على صحة الأعضاء التناسلية، مع تعزيز انسجام الغدد الصماء. تغير مرحلة إعادة التكيف الأنماط الخاطئة لإحداث تغيير في التقبل العقلي والعاطفي، وإعداد فرد أو زوجين للعلاجات التطهيرية المكثفة التي ستتبعها في المرحلة التالية.

المرحلة الثانية هي مرحلة علاجات التطهير الحيوي من خلال علاجات البانشاكارما حيث تتدفق السموم المتراكمة المرتبطة بقوى الدورة الدموية المضطربة أو الدوشات. الـAma النار الأيضية المسؤولة عن تجديد الإنجابية -agni عملية تنقية بذرة أو شكرى. يعمل الطب الصيني التقليدي على تثبيت التقلبات الهورمونية من خلال تحسين صحة أجهزة أعضاء معينة تلعب دوراً رئيسياً في الخصوبة. يُعد الغوص العميق في الأنماط المقيدة للعقل من خلال علم النفس عبر الشخصي جزءاً مهماً من هذه المرحلة.


تساعد المرحلة الثالثة التي تشتمل على علاجات الشامانا (التطهير والتصالحية) على تحسين المزاج وتنظيم إفراز الهورمونات الصحية. يُعد العلاج الغذائي المحدّد واستخدام العلاجات العشبية Adaptogen مثل Ashwagandha وShatavari وShilajit وAshoka بمثابة علاج جزء مهم من المرحلة التصالحية. إن النهج المدروس بدقة والحساس للبرنامج يخلق حالة مثالية للعقل والجسم للإنجاب. برنامج تعزيز الخصوبة متاح لمدة14 يوماً. بالنسبة الى الحالات السريرية، سيكون الحد الأدنى للمدة 21 ليلة.