علاج التهاب الحلق بالأعشاب... 4 طرق سهلة جرّبيها

23 يناير 2024

يعاني الكثير من الأشخاص خلال فصل الشتاء من التهاب الحلق المتكرر، ويمكن اللجوء إلى الأدوية المضادة للعلاج، ولكن للتخلص من تأثير هذه العلاجات الطبية القوية يمكن استخدام بعض الخيارات الطبيعية الأخرى في علاج هذا الالتهاب، مثل الأعشاب التي أثبتت كفاءة عالية في ذلك.

يمكن علاج التهاب الحلق الفيروسي بالأعشاب للتخفيف من حدّة الالتهابات والشفاء التام، وذلك من خلال تناولها يومياً، ومن بينها:

- الزنجبيل: يساعد تناول الزنجبيل في التخلص من التهاب الحلق، وهو يُعد ملك الأعشاب في هذه الناحية.

- القرفة: تُستخدم في علاج التهاب الحلق المُصاحب للبرد والإنفلوانزا. أضيفي رشّة من صودا الخبز إلى نصف ملعقة من القرفة، ثم أضيفي كوباً من حليب اللوز، واتركي الخليط على النار ليغلي. كما يمكنك استخدام مغلي القرفة بدون أي إضافات من أجل تخفيف التهاب الحلق.

- الكركم: من الأعشاب الطبيعية متعددة الفوائد، لما له من خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات، وهو يُستخدم أيضاً في علاج التهاب الحلق من طريق وضع كمية من الكركم المطحون في الماء وتركه ليغلي ثم تصفية الخليط في كوب، ويمكن إضافة العسل عند الرغبة في الحصول على مذاق أفضل.

- المريمية: هي من أشهر أعشاب الطب البديل، ولها العديد من الاستخدامات في الطهي والعلاج، لأنها تحتوي على خصائص طبيعية مضادة للالتهابات، وتساعد في تخفيف الآلام، ولذلك فهي من أفضل الأعشاب في علاج التهاب الحلق.