قيل وقال

وجدت شقيقتها التوأم عبر "تيك توك" بعد 22 سنة على خطفهما وبيعهما

28 يناير 2024

تعرفت شقيقتان توأم على بعضهما بعد 22 عاماً على فصلهما وبيعهما عندما كانتا طفلتين، حيث تعرفت إحداهما على الأخرى في مقطع فيديو عبر تطبيق "تيك توك".

وبدأت القصة التي نقلتها "العربية"، عندما ولدت إيمي وأنو في جورجيا عام 2002، ولكن تم سرقتهما من والدتهما وبيعهما في سوق غير قانوني لتبني الأطفال يُعتقد أنه مرتبط بالجريمة المنظمة، حيث قيل لأمهما حينها إن الطفلتين ماتتا.

وبعد سنوات تعرفت إحدى التوأمين، إيمي خفيتيا، على أختها البالغة من العمر 12 عاماً عندما ظهرت في إحدى حلقات برنامج المواهب المعروف Georgia’s Got Talent، وفق تقرير نشرته صحيفة "تليغراف".

وأما الفتاة الأخرى، آنو سارتانيا، فقد شكت في الأمر بعد 7 سنوات على ذلك، بأن إيمي شقيقتها عندما أرسل لها أحد الأصدقاء مقطع فيديو على "تيك توك" ولاحظت أنهما متشابهتان.


ومنذ ذلك الحين تم لم شمل الشقيقتين بعد أن ساعد في ذلك صديق مشترك عبر "فيسبوك"، واكتشفتا أنهما انفصلتا بعد بيعهما من قبل عصابة جورجية سرية للاتجار بالأطفال، كانت تبيع الأطفال للتبني منذ أوائل الخمسينيات حتى عام 2005.

من جانبها، كشفت عائلتا الشقيقتين بالتبني أنهما لم يتمكنا من الإنجاب، وقد عرض عليهما أحد الأشخاص تبني طفل في مستشفى كيرتسخي للولادة في غرب جورجيا، وقالوا إنهم لا يعرفون أن هذه الممارسة غير قانونية.

وللعثور على والدتهما، استخدم التوأم صفحة على "فيسبوك" مخصصة لجمع شمل الأطفال المفقودين الذين تم الاتجار بهم، حيث تمكنتا من العثور عليها والالتقاء بها في منطقة لايبزيغ.

وأوضحت الأم لهما أنها دخلت في غيبوبة بعد الولادة، وقيل لها فيما بعد إنهما ماتتا.