"مهرجان إنكلاسيكا الدولي للموسيقى" ينطلق بنسخته الثالثة عشرة في "دبي أوبرا"

02 فبراير 2024

أعداد هائلة من عشاق الموسيقى الكلاسيكة في دبي أوبرا لحضور مهرجان "إنكلاسيكا الدولي للموسيقى" بنسخته الثالثة عشرة.

فتحت أبواب النسخة الثالثة عشرة من مهرجان الموسيقى الكلاسيكية الدولي إنكلاسيكا بدار الأوبرا في دبي في الأول من شباط (فبراير). ينظم هذا الحدث السنوي من قبل مجموعة ساميت للفعاليات، يقدم المهرجان أداءً فريدًا للموسيقى الكلاسيكية لأكثر من أسبوعين، مما يحول دار الأوبرا في دبي إلى ملاذ لعشاق الموسيقى.

يتوجه مهرجان إنكلاسيكا لعام 2024 في رحلة موسيقية استثنائية، حيث يجمع بين موسيقيين من جميع أنحاء العالم في قلب دبي. بوصفه أكبر تجمع موسيقي في العالم، يهدف المهرجان إلى تقديم قمة الموسيقى الكلاسيكية، مما يجعله حدثًا لا غنى عن حضوره سواء للخبراء أو للمبتدئين في الموسيقى  على حد سواء.

وعن الليلة الأولى لمهرجان انكلاسيكا حدثتنا المؤسسة والمديرة التنفيذية "الكساندرا ميتران" عن الأصداء: "لم نكن نتوقع الحضور الكبير في اليوم الأول لمهرجان إنكلاسيكا، ونحن فخورون جدًا بالنجاح الذي حققناه خلال السنوات الماضية في نشر الوعي وجذب الانتباه إلى الموسيقى الكلاسيكية. نعمل الآن على تقديم الأفضل للجمهور الذي يتطلع للاستمتاع بمعزوفات فنانين ذوي مستوى عالٍ".

وتضم قائمة المهرجان مجموعة من العازفين المنفردين المعروفين عالميًا، بما في ذلك العرض المذهل الذي تم تقديمه ١ فبراير لـ يول يوم سون، بالإضافة إلى الفرقة الألمانية الشهيرة برلين سيمفوني أوركسترا بقيادة إيفيند جولبرج ينسن. معًا، خلقوا وليمة ثقافية للحواس، متحفين الجمهور بمهارتهم وفنهم.

ويستعرض إنكلاسيكا 2024 مجموعة من القطع الكلاسيكية الخالدة لبراهمز وتشايكوفسكي بالإضافة إلى الأعمال المعاصرة لمقيم المؤلفين أليكسي شور. تصدح قاعات دار الأوبرا في دبي بألحان بيتهوفن وسانت ساينس وموزارت وغيرهم، مما يقدم احتفالاً لا يُنسى بالموسيقى الكلاسيكية.