علي الحجار يكشف تفاصيل مشروعه الغنائي "100 سنة غنا"

القاهرة – "لها" 08 فبراير 2024

أقام الفنان علي الحجار مؤتمراً صحافياً لإعلان تفاصيل انطلاق مشروعه الغنائي الجديد "100 سنة غنا"، حيث كشف أن المشروع يضم سلسلة حفلات، سوف تكون أولاها يوم "عيد الحب"، مؤكداً أن الفنان محمد الحلو سوف يكون ضيف شرف الحفل الأول، وبمشاركة المايسترو هشام جبر.

وأضاف الحجار: "نأتى بمجموعة من الأغاني التي تسمح بإعادة توزيعها بما يتناسب مع العصر الحالي والجمهور، كأعمال الفنان محمد عثمان وعبده الحامولي من القرن التاسع عشر".


وأكد أن الجمهور سيستمع إلى الأغنيات في الحفل وسيشاهد مقاطع درامية تحكي تاريخ مصر من خلال الأغنية في تلك الفترة ولكنها ليست أوبريت.

وشكر الحجار الدكتور خالد داغر رئيس دار الأوبرا المصرية على دعمه للمشروع وحضوره المؤتمر الصحافي، خصوصاً أنه كان قد تعرّض لحادث كبير قبل المؤتمر.

من جانبه، قال المخرج المسرحي عصام السيد إن مشروع "100 سنة غنا" يضم مشاهد درامية وتمثيلية، ولكنه لا يشبه الأوبريت، وإنما هو عمل موسيقي، متمنياً أن تنال التجربة إعجاب الجمهور، وهي بمثابة مغامرة، مع كيفية تغيير شكل الأغنية خلال استماع الأجيال الجديدة الى تراثنا.

و"100 سنة غنا"، هو المشروع الذي يعمل عليه النجم علي الحجار منذ عام 2002، والذى يؤرخ لـ100 عام من الغناء في مصر، كما يهدف إلى إعادة تقديم الأغاني التراثية لكبار نجوم الطرب منذ عصر محمد عثمان وبعده بـ100 عام.