بـ 12 مسلسلاً... النجمات يسيطرن على دراما رمضان

القاهرة – "لها" 14 فبراير 2024

أيام قليلة ويبدأ سباق الدراما الرمضاني، الذي يشهد هذا العام منافسة قوية بين نجمات الفن حيث بلغ عدد الأعمال الفنية التي أُعلن رسمياً عن عرضها في رمضان المقبل حوالى 30 عملاً تتنافس فيها الفنانات من خلال تصدّرهن أفيشات 12 عملاً منها، لتكون السيطرة في البطولة هذا العام نسائية.

ويتصدّر عدد من النجمات أفيشات أعمالهن في رمضان، ومنهن: غادة عبد الرازق في مسلسل "صيد العقارب"، وهو درامي تشويقي من 15 حلقة، وبطولة: رياض الخولي، أحمد ماهر، سيمون، محمد علاء، مجدي بدر، سامية عاطف، ميار الغيطي، أحمد جمال سعيد، محمد علي رزق، منال سلامة، صفاء جلال، محمد نجاتي...، ومن تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد حسن.

بعدما تخلّت عن الدراما والأعمال الجادة، تطلّ نيللي كريم هذا العام على الجمهور بعمل لايت كوميدي تغير فيه من جلدها، هو مسلسل "فراولة" المكوّن من 15 حلقة، من بطولة: صدقي صخر، أحمد فهيم، حجاج عبد العظيم، شيماء سيف، علا رشدي، دنيا سامي...، وتأليف محمد سليمان عبدالمالك وإخراج محمد علي.

وتعود رانيا يوسف الى الدراما الرمضانية من خلال مسلسل "جريمة منتصف الليل"، وذلك بعد غياب ثلاث سنوات منذ مشاركتها في بطولة مسلسل "ملوك الجدعنة" الى جانب الفنانين: أحمد عبد العزيز، صلاح عبد الله، حسني شتا، عفاف شعيب، محمد عز، ملك قورة، محمد مهران...، وهو من تأليف محمد الغيطي وإخراج عصام شعبان.

كما تعود ياسمين صبري إلى الدراما بمسلسل جديد يحمل اسم "رحيل"، بعد غياب أربع سنوات منذ آخر مسلسلاتها "فرصة تانية" الذي قدّمته عام 2020، وشاركت في بطولته الفنانين أحمد فهمي وأحمد صيام، وهو من تأليف محمد عبد المعطي وإخراج إبراهيم فخر.

أما غادة عادل فتعود الى دراما رمضان من خلال المسلسل الكوميدي "لانش بوكس"، بعد أن غابت العام الماضي حيث قدّمت مسلسل "أحلام سعيدة" عام 2022، وهو عمل لايت كوميدي مؤلّف من 15 حلقة ويحكي عن عصابة مكوّنة من ثلاث من ربّات البيوت للدفاع عن عائلاتهن... ويشارك في بطولة المسلسل: أحمد وفيق، هشام إسماعيل، جميلة عوض، فدوى عابد، صدقي صخر، عمرو رمزي، أحمد الشامي، ساندي مراد...، وهو من تأليف عمرو مدحت وإخراج هشام الرشيدي.

وتنضم الى القائمة الفنانة سمية الخشاب من خلال مسلسل درامي اجتماعي شعبي يحمل عنوان "بـ100 راجل"، وتعود به الى الدراما بعد غياب ثلاث سنوات منذ أن قدّمت مسلسل "ملحمة موسى" عام 2021، وهو مكوّن من 30 حلقة، وبطولة: صلاح عبد الله، محمود عبد المغني، هالة فاخر، سما إبراهيم، محمد القس، إيمان يوسف...، ومن تأليف محمود حمدان وإخراج إبرام نشأت.

وكعادتها في كل عام، تتواجد ريهام حجاج في الدراما الرمضانية لهذا العام، ولكن هذه المرة غيّرت من جلدها حيث تشارك في مسلسل لايت كوميدي بعنوان "صدفة"، وتؤدي فيه دور مدرّسة تاريخ. والمسلسل من بطولة: خالد الصاوي، فراس سعيد، سلوى خطاب، رشدي الشامي، نور إيهاب، رحاب الجمل، ميار الغيطي، ومن تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبدالعزيز.

وللعام الرابع على التوالي، تخوض روجينا سباق الدراما الرمضاني بمسلسل من بطولتها المطلقة عنوانه "سر إلهي"، ومؤلف من 15 حلقة فقط، تجسّد فيه شخصية شعبية، وهو بطولة: أحمد مجدي، مي سليم، رنا رئيس، محمد ثروت، صلاح عبدالله، أحمد بدير، ميمي جمال، رشا مهدي، أحمد سلامة، محسن منصور، مراد مكرم، نهى عابدين، محمود حجازي، محمود الحديني، ومريم أشرف زكي، ومن تأليف أمين جمال وإخراج رؤوف عبد العزيز.

وتخوض درة أول بطولاتها المطلقة في موسم رمضان، بمسلسل درامي اجتماعي يحمل اسم "إثبات نسب"، ومكوّن من 15 حلقة، ويشاركها في البطولة: صدقي صخر، ومحمود عبدالمغني، وهند عبدالحليم، ومحسن محيي الدين، وإسلام جمال، وولاء الشريف...، وهو من تأليف محمد ناير وإخراج أحمد عبده.

والأمر نفسه ينطبق على مي عمر التي تخوض تجربة البطولة المطلقة للمرة الأولى في رمضان 2024 من خلال مسلسل "نعمة الأفوكاتو"، وهو مكوّن من 15 حلقة، من بطولة: أحمد زاهر، كمال أبورية، أروى جودة، سلوى عثمان، سامي مغاوري، لبنى ونس، عماد زيادة، ولاء الشريف...، وهو قصة وإخراج محمد سامي، وشارك في السيناريو والحوار مهاب طارق.

وتضم القائمة أيضاً الفنانة الشابة سلمى أبو ضيف التي تقدّم أولى بطولاتها المطلقة من خلال مسلسل "أعلى نسبة مشاهدة"، المؤلف من 15 حلقة، والذي تؤدي فيه شخصية فتاة مهووسة بمواقع التواصل الاجتماعي، وهو بطولة: ليلى زاهر، محمد محمود، انتصار، فرح يوسف، هند عبدالحليم، محمد شاهين، وإسلام إبراهيم، ومن تأليف سمر طاهر وإخراج ياسمين أحمد كامل.

وتواصل الفنانة دينا الشربيني تقديم البطولة المطلقة في موسم رمضان لهذا العام حيث تقدّم الجزء الثاني من مسلسل "كامل العدد" الذي عُرض الجزء الأول منه العام الماضي. وهو بطولة: شريف سلامة، إسعاد يونس، آية سماحة، جيهان الشماشرجي، ميمي جمال، أحمد كمال، أحمد جمال سعيد، سمر علام، عمرو جمال، تميم عبده، جيسيكا حسام الدين، لينا صوفيا بن حمان، حمزة دياب، ألفت إمام...، ومن تأليف رنا أبو الريش ويسر طاهر، وإخراج خالد الحلفاوي.