ساعات Chiffre Rouge من "ديور"... ولادة جديدة بلمسة عصرية

14 فبراير 2024

بعد مرور عشرين عاماً على إطلاقها للمرة الأولى، وُلدت مجموعة Chiffre Rouge من جديد وهي تتمتع بنهضة ساحرة، فأُُعيد ابتكارها من خلال ثمانية نماذج جديدة تضم بعض رموز الدار الأكثر شهرةً، والتفاصيل المختارة لأناقتها وجمالية الأزياء الراقية.

بين التقليد العريق والتحوّل العصري، تم التأكيد على التفرد الجريء لهذه الساعة الاستثنائية من خلال عدم تماثلها المعماري هندسياً، إذ تكشف العلبة عن جانب موسع ومدبّب بمهارة، ويدور تاجها الأحمر والعقارب المتطابقة في رقصة باليه ساحرة. إن "لون الحياة" على حد تعبير مصمّم الأزياء المؤسّس، وهو لون ذو طابع أكثر كثافة، هو توقيع فريد من نوعه.

الرقم المفضل لدى السيد ديور، ثمانية، يرمز أيضاً إلى هذا الإبداع؛ إنه الرقم الوحيد في عرض التاريخ الذي يتم إبرازه من خلال الظل النابض بالحياة، مثل تميمة الحظ الرائعة التي تظهر مرة أخرى كل شهر.


وتمت إعادة النظر في هذه الساعات الاستثنائية بلمسة عصرية، وهي مزيّنة الآن بخطوط كاناج Cannage، الرمز الأبدي لـ"ديور" Dior. تم نقشها بدقة وحساسية لا متناهية، إذ تعمل الرسومات الفخمة ذات النسيج الدقيق على تكبير القرص والوزن المتأرجح.

وجُهّزت الساعات بآلية أوتوماتيكية مرئية على الظهر من خلال استخدام آسر للشفافية، وهي مزوّدة بمجموعة متنوعة من العيارات، من الكرونوغراف إلى التوربيون، مما يشكل مجموعة متنوعة لتناسب كل الأذواق.

تتميز هذه الساعة بالجرأة في المزج والمطابقة، فهي تأتي مع أحزمة قابلة للتبديل، من المطاط المعزّز بالقنب الكبير والصغير أو من الجلد الثمين، والتي يمكن تبديلها حسب الرغبة.

وتتوافر الساعة بلمسات نهائية مختلفة، مزيّنة بالحجارة الكريمة أو تتميّز باللون الأسود غير اللامع. هذه القطعة المرغوبة معاصرة دائماً، وهي متوافرة بحجمين، 38 ملم و41 ملم. إطلالة قوية لكل من الرجال والنساء. قصيدة لتميّز "ديور" الإبداعي.

يُذكر أن خمسة من هذه الإبداعات الاستثنائية ستكون متاحة في المتاجر اعتباراً من شباط (فبراير) الحالي، وواحداً ابتداءً من تموز (يوليو) المقبل، وآخرَين اعتباراً من تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.