خاص "لها" - محمد رمضان مهدّد بالسجن لهذا السبب!؟

القاهرة – نيرمين زكي 21 فبراير 2024

تنظر اليوم (الأربعاء) محكمة جنوب الجيزة، المعارَضة التي تقدّم بها الفنان محمد رمضان على حكم حبسه سنةً لاتهامه بنشر أخبار كاذبة عن بنك شهير.

وأكد مصدر قضائي لـ"لها" أن محمد رمضان معرّض للحبس إذا لم يحضر المحاكمة ويدخل قفص الاتّهام خلال النظر في الدعوى، مؤكداً أن عدم حضور رمضان المحاكمة سيدفع المحكمة لتأييد قرار حبسه عاماً ليصبح بذلك الحكم نهائياً .


وكانت محكمة جنح مستأنف الشيخ زايد قد أصدرت حكماً بحبس محمد رمضان سنةً، في الدعوى القضائية التي أقامها محامٍ ضده واتهمه فيها بترويج أخبار كاذبة عبر حساباته الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال منشور أكد فيه أن الدولة تحفظت على أمواله المودعة بأحد البنوك، حيث قال: "صحيت النهاردة من النوم على تليفون من البنك أبلغني بأن الدولة تحفظت على أموالي وكان ردّي عليه أنا ومالي ولحم كتافي ملك بلدي وملك أهل بلدي... اللّهم لا اعتراض". وأضاف رمضان: الناس الشعبيين اللي زي حالاتي والفلاحين والصعايدة قد ما بيحطوا فلوس في البنك بيشيلوا فلوس في بيوتهم... مستورة".

وهو ما دفع المحامي للتقدّم ببلاغ الى النائب العام ونيابة أمن الدولة العليا ضد رمضان، لتعمّده نشر أخبار كاذبة من شأنها تهديد الاقتصاد القومي.

وطالب المحامي في بلاغه بالتحفظ على أموال محمد رمضان في البنك، وتلك التي يدّعي أنها موجودة في منزله، ومنعه من مغادرة البلاد.