المتأهّلون إلى نصف نهائي "TOP CHEF- ALL STARS" بتقنية الحرق

01 مارس 2024

أسبوعاً بعد آخر، تزداد المنافسات صعوبةً بين المشتركين الذين وصل عددهم إلى 5 فقط، تنافسوا في ربع النهائي، وينتقل 4 منهم إلى تحدي نصف النهائي ضمن منافسات الموسم السابع من برنامج "TOP CHEF ALL STARS" على MBC1 و"MBC العراق".

الخطأ ممنوع لأن أي تعثر أو سوء تقدير في الحسابات، قد يدفع المشترك ثمنه بانتهاء مشواره في المنافسة واستبعاده تماماً. وهذا ما اتضح في حلقة ربع النهائي التي استقبلت الشيف منى فيها المشتركين مع ضيفها إريك فريشون، وهو أحد أبرز الأسماء في المطبخ الفرنسي والعالم، في العقود الأخيرة وحائز 3 نجوم ميشلان، ولقب أفضل الحِرفيين في فرنسا (Meilleure ouvrier de france). وشرحت موصلي أن ميزة أحد الأطباق الشهيرة عند فريشون هي الحرق. من هنا، طلب الضيف من المشتركين استخدام هذه التقنية في تحدي هذا الأسبوع، لتحضير أطباق عملية ومبتكرة وخلاّقة على أن يكون الحرق العنصر الرئيس فيها، وذلك في الشكل وليس في الطعم بالضرورة.

ودعت موصلي المشتركين للانطلاق إلى سوبر ماركت "بندا" للتسوّق خلال 30 دقيقة بمبلغ 750 ريالاً لكل منهم، على أن يعودوا إلى المطبخ لتحضير الأطباق لمدة ساعتين. وقد حاول المشتركون تقديم أطباق خارج الصندوق. فما أمضى الشيف أريك سنوات في صنعه وتحضيره والتخطيط له، كان على المشتركين الخمسة إنجازه خلال ساعتين فقط، وهذا ليس بالأمر السهل.

بعد ذلك، استعرض المشتركون الأطباق التي صنعوها تِباعاً، أمام الضيف ولجنة التحكيم الثلاثية المؤلفة من الشيف منى موصلي، الشيف مارون شديد والشيف بوبي شين. وكانت البداية مع محمد سي، تبعه جورج، ثم نسيم، طارق، وسليم.

بعد مرحلة التذوّق، حان وقت الإعلان عن النتيجة، وكان طارق هو صاحب أفضل طبق، فيما انتقل إلى تحدي "الفرصة الأخيرة" نسيم وسليم.

أوضحت الشيف منى أن تحدي "الفرصة الأخيرة" يتطلب استخدام منتجات المراعي، والمطلوب تحضير طبق حلوى من اختيار المشترك خلال ساعة وربع الساعة، باستخدام أجبان المراعي شرط عدم اختيار التشيز كيك. بعدها، قدّم نسيم وسليم أطباقهما إلى لجنة التحكيم، التي رأى أعضاؤها ومعهم ضيف الحلقة أن طبق سليم هو الأفضل، وأن طبق نسيم هو الأضعف في هذا التحدي، لتنتهي بذلك مسيرتها في البرنامج، ويتأهل إلى مرحلة نصف النهائي كل من محمد سي، جورج، طارق وسليم.