مجموعة إيلي صعب للملابس الجاهزة لخريف 2024: بساطة الأناقة

05 مارس 2024
قدّمت دار Elie Saab مجموعتها من الأزياء الجاهزة لخريف وشتاء 2024 ضمن فعاليات أسبوع باريس للموضة، وتميّزت التصاميم بالأسلوب الأيقوني لبريسيلا بريسلي التي كانت مصدر الإلهام لابتكار قطع جاهزة بلمسات مُختارة من أجواء طرازات موسيقيّة مختلفة تنوّعت بين الديسكو، الروك، والكاونتري.


لقد استلهم المصمّم اللبناني الفكرة من بريسلي وأخذ تصاميمها الى السبعينيات من خلال مجموعة بعنوان "Memories of Graceland"، فتنوعت القطع في أجواء ريفية مبهرة من خلال إضافة الشراريب المتأرجحة على السترات ذات الطراز الغربي، والقمصان وأحذية رعاة البقر ذات الكعب العالي، وقليل من موسيقى الروك أند رول في خطوط متعرّجة مطرّزة على العباءات، وإشارات خفية إلى فكرة TCB الخاصة بإلفيس بريسلي.


بالنسبة الى الملابس النهارية، استخدم المصمّم العالمي قماش الدنيم القاسي الداكن مع تطريز حرف القمر على الأكتاف والجيوب. وظهرت الإطلالات على الجينز مع الأحزمة أو بذلات مقصوصة بأرجل واسعة. وجاءت الفساتين مغطاة بسترات بوليرو بتصميم فضفاض. وفي أماكن أخرى، كان يعمل ببدلات التويد وملابس شفّافة مع تطريز الأزهار على الصدر.


واستعرض صعب مجموعته المعتادة من الإطلالات الجاهزة للسجادة الحمراء، وجاءت غالبيتها أحادية اللون تتميز بتطريز الأزهار. وقد انتقل هذا الموضوع إلى الملابس الخارجية أيضاً، مع زخارف وردية كبيرة الحجم تضفي حجماً على الياقات والأكتاف في المعاطف والعباءات.


واختار ألواناً خريفية ناعمة سيطر عليها الأبيض وتدرّجات الزيتي، والوردي الخفيف والأسود.