دليلك خطوة بخطوة لتطبيق صيحة الشعر "الزجاجي"

12 مارس 2024

تعدّ تسريحة الشعر "الزجاجي" من أحدث صيحات الموضة الجمالية منذ بداية عام 2024، وقد باتت من التسريحات الأكثر شعبيةً بين المشاهير وعلى "تيك توك"، حيث تمنح السيدة مظهراً أنيقاً وشعراً لامعاً يشبه الزجاج.

ويمكن تطبيق هذه الصيحة في المنزل باتباع بعض الخطوات، ويتطلب الأمر مزيجاً من العناية اليومية بالشعر وتقنيات التصفيف الصحيحة واستخدام المنتجات المناسبة.


في ما يأتي خطوات بسيطة تتضمن طريقة الحصول على الشعر "الزجاجي" والنقاط التي يجب التركيز عليها لمساعدتكِ في تطبيق هذه التسريحة:

- الشعر النظيف: هو من الخطوات الأساسية للحصول على مظهر الشعر الزجاجي، لذلك يجب أن يكون شعرك نظيفاً وجيد التحضير. وبالتالي ابدئي بغسل شعرك باستخدام شامبو وبلسم مخصّصين لفرد الشعر وتعزيز عملية التصفيف المستقيم. تأكدي من غسل شعرك جيداً لإزالة أي بقايا من الشامبو وإعداده للتصفيف.


-استخدام واقٍ من الحرارة: من الضروري حماية شعرك من التلف الناجم عن الحرارة، فهذا أمر بالغ الأهمية عند السعي للحصول على تسريحة الشعر الزجاجي. ضعي كمية وفيرة من واقي الشعر من الحرارة على كامل شعرك، فهو يساعد في تقليل التلف الناجم عن استخدام أدوات التصفيف الحرارية.

- مكواة الشعر: بعد أن يجفّ الشعر تماماً، استخدمي مكواة الشعر بحرارة تناسب نوع شعرك. قسّمي شعرك إلى خصلات صغيرة ومرّري المكواة على كل منها ببطء. حرّكي المكواة باتجاه واحد من الجذور حتى الأطراف لتحقيق تموّجات مستقيمة ولامعة.


- سيروم مغذٍ للشعر: بعد تسوية شعرك بواسطة المكواة، استخدمي القليل من السيروم على أطرافه للحصول على مظهر لامع وناعم. ضعي قطرة أو اثنتين بين راحتي يديك ووزعي المزيج على أطراف شعرك. ستساعد هذه الخطوة في ترويض الشعر المتطاير وإضفاء مزيد من اللمعان عليه.

- ثبّتي تسريحتك: أخيراً، استخدمي بخّاخ التثبيت بخفّة لتثبيت تسريحتك ومنحها المزيد من النعومة واللمعان. استخدمي بخّاخ التثبيت على شعرك من مسافة مناسبة لئلا يتجمّع المنتَج على شعرك.