محمد سامي يكشف سرّاً عن الجزء الثاني من "جعفر العمدة"

12 مارس 2024

خلال لقائه في برنامج "أسرار"، كشف المخرج المصري محمد سامي أنه كان يفكّر بتقديم جزء ثانٍ من مسلسل "جعفر العمدة"، لكنه تراجع عن الفكرة لأن الحلقات التي كتبها لم تعجبه.

وقال محمد سامي: "فكرة "جعفر العمدة"- الجزء الثاني كانت للمنتج محمد السعدي وأنا كنت رافضها بشدة، ومحمد رمضان كمان كان رافضها، وتناقشت أنا هو حول الأمر، وقلت له إننا نجحنا خلاص هنا وبقى حاجة في تاريخنا حلوة، يعني أستاذ عادل إمام اللي بنضرب بيه المثل عمل 6000 حاجة مختلفة ونجح فيها". وأضاف: "محمد رمضان كان يخاف من إفساد نجاح الجزء الأول ومن المقارنة بين الجزءين، لكني خضت التجربة وكتبت من الجزء الثاني من "جعفر العمدة" 17 حلقة لكني لم أحبّها".

وأردف بالقول: "رمضان موهبة فذّة، ولكن مهما كان يفضل يحتاج لفريق عمل قوي حواليه ومخرج قوي، هو عنده كاريزما لكن مش مسؤول عن كل العناصر. هو طيب ومش بيفكر ينجح مع حد غيري، عشان يثبت حاجة معينة لأنه مش بالشر ده، وهو نجم مبالغ في نجوميته وهو عارف أنه ناجح دايماً".

مسلسل "جعفر العمدة" من تأليف وإخراج محمد سامي، وشارك في السيناريو والحوار مهاب طارق، وشارك محمد رمضان في بطولته: زينة، هالة صدقي، إيمان العاصي، مي كساب، منة فضالي، عصام السقا، منذر رياحنة، وبيومي فؤاد.