نقّاد موضة يشبّهون إطلالات Napkincore بـ"مناديل الطعام"

14 مارس 2024

امتلأت السجادة الحمراء لحفل توزيع جوائز الأوسكار هذا العام بالترتر والأحجار الكريمة المتلألئة والتحيات لسحر هوليوود القديمة، لكن "مفارش الطاولات" وفق تعبير نقاد موضة عالميين كانت حاضرة أيضاً، وهو نمط يُعرف عالمياً بـ Napkincore.

ومن أبرز الإطلالات التي نالت هذه التسمية، فستان إيما ستون الفستقي الذي تمزّق ظهره، حين هرولت استجابةً لنداء اسمها لنيل جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم Poor Things، وحمل توقيع دار "لويس فويتون".

وفي حفل Vanity Fair Oscar ظهرت كيم كارداشيان بإطلالة بيضاء ناصعة من Balenciaga مع تفصيل مرتفع جداً من منطقة الصدر. شبّهته كاتبة الأزياء إميلي كيركباتريك بـ"المنديل الموجود على الطبق في مطعم فاخر".

ووصلت إميلي راتاجكوفسكي بفستان جريء من "جاكيموس" تميّز بابتعاد القماش عن منطقة الصدر نحو الأمام.

وقال ناقد الأزياء في HauteLeMode، لوك ميجر، إنه لاحظ ارتفاعاً طفيفاً في مثل هذه "القطع الورقية" على السجاد الأحمر والممرات على حد سواء، مشيراً إلى "الفساتين الشبيهة بالمناديل" في مجموعة Onitsuka Tiger لخريف 2024 والأوشحة الحريرية "المجاورة للمناديل" على منصة عرض Courrèges الأخيرة على وجه الخصوص. وأضاف: "ربما يعتقد المشاهير أنها طريقة جديدة لارتداء القطع الملائمة لقوامهم، والتي أصبحت من العناصر الأساسية على السجادة الحمراء في الآونة الأخيرة، ولكن مع القليل من التغيير... على الرغم من أنني لم أقتنع بعد بأن هذا التغيير يستحق كل هذا العناء".